الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نشاطات الدفاع المدني في الخليل وبيت لحم

نشر بتاريخ: 13/09/2011 ( آخر تحديث: 13/09/2011 الساعة: 19:32 )
بيت لحم-رام الله-معا- تمكنت طواقم الدفاع المدني في محافظة بيت لحم من إخلاء وتحرير عامل نقل وقود نتيجة محاصرته بخرطوم التزويد في الصهريج مساء اليوم .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أنه تمكنت طواقم الإنقاذ من تحرير وإنقاذ عامل لصهريج نقل الوقود المسال في مدينة الدوحة بالمحافظة يعد ان حاصره الخرطوم والتف على يديه أثناء تزويد أحد محطات الوقود .

هذا وأهابت مديرية الدفاع المدني بعاملي محطات الوقود وصهاريج نقل الوقود تقيدهم بإشتراطات الوقاية والسلامة العامة والشخصية ومراعاة إرتداء ملابس الوقاية الشخصية لحمايتهم وعدم تعرضهم للإصابة .

اتخريج دورة في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية لربات البيوت في البلدة القديمة بالخليل

وفي الخليل خرج الدفاع المدني في محافظة الخليل اليوم دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني لمجموعة من ربات البيوت في البلدة القديمة من المدينة .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل أن الطاقم التدريبي قاموا اليوم بتخريج دورة تدريبية ل 19 ربة بيت في البلدة القديمة من المدينة والاتي يسكن على مقربة من الحرم الإبراهيمي بعد اجتيازهن دورة في علوم الدفاع المدني شملت الجوانب النظرية والعملية من إطفاء وإنقاذ وإخلاء والوقاية والسلامة العامة والمنزلية إضافة إلى التطبيق والتدريب العملي على معدات الدفاع المدني واستخدامها في الحوادث الافتراضية والتدرب على مطفأة الحريق اليدوية والتعامل مع جهاز الغاز المنزلي وأسطوانات الغاز داخل المنازل حيث هدفت الدورة إلى إكساب المشاركات مهارات ومعارف عديدة لمواجهة الحوادث المنزلية والتعامل مع آية حوادث لا قدر الله .

وأضاف التقرير أن هذه الدورة هي جزء من برنامج تدريبي تنفذه مديرية الدفاع المدني بناءً على خطة مسبقة تستهدف المجتمع المحلي والمؤسسات العامة والخاصة حيث تهدف إلى تقليل آثار الحوادث والكوارث وطرق السلوك والتعامل الصحيح معها من جهة التعبئة والتدريب التي تستهدف المجتمع المحلي لما لها من أهمية في مساندة طواقم الدفاع المدني في الحوادث مثمنا الجهود التي تبذلها طواقم التدريب في رفع مستوى الوعي وإعداد المجتمع حول التصرف والسلوك الآمن والسليم في حالات الطوارئ .