الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبعدو المهد يدينون قرار الاحتلال استمرار منع سعدات من الزيارة

نشر بتاريخ: 13/09/2011 ( آخر تحديث: 13/09/2011 الساعة: 19:20 )
غزة-معا- أدان مبعدو كنيسة المهد القرار العنصري الإسرائيلي الذي صادقت علية المحكمة الإسرائيلية باستمرار منع الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الأسير المختطف من زيارة الأهل منذ أكثر من خمسة أعوام .

وأكد الناطق باسم المبعدين فهمي كنعان أن قرار منع الاحتلال سعدات من الزيارة مخالف لكافة الاتفاقيات الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحقوق بالأسرى وكذلك مخالفة للقانون الدولي الإنساني والإعلان العالمي لحقوق الإنسان .

وأضاف كنعان أن الاحتلال الإسرائيلي ماض في ممارسة جرائمه ضد الأسرى في سجون الاحتلال وكان آخرها ما صرح بة نتنياهو بأنة قد انتهت الحفلة ولا يجب على القتلة أن يكملوا تعليمهم في الجامعات ويقصد الأسرى في سجون الاحتلال وبالفعل فقد منعت إدارة السجون على الفور الأسرى من متابعة التعليم في الجامعات والمدارس، وكذلك يمارس الاحتلال سياسة الإهمال الطبي الخطيرة والعزل الانفرادي ، والاقتحامات الليلية والتفتيش العاري والمذل ضد أسرانا ، وكذلك يمنع اهالى الأسرى من زيارة أبناءهم داخل السجون بحجج واهية.

من جهة أخرى دعا ممثل المبعدين حاتم حمود أن تتكاتف الجهود الرسمية والشعبية من اجل الوقوف إلى جانب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين احمد سعدات وان تثار قضيته وقضية الأسرى أمام المحافل الدولية والأمم المتحدة من اجل حمايته من جرائم الاحتلال التي تمارس بحقه كل يوم داخل السجن الانفرادي منذ أكثر من خمسة أعوام .

كما أكد حمود أن الاحتلال يمنع أهالي المبعدين من الزيارة كما يمنع أهالي الأسرى منذ أكثر من 9 أعوام وشدد على ضرورة تدخل الصليب الأحمر لتحقيق الزيارات للأسرى والمبعد