الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤتمر شعبي في الخليل لدعم استحقاق أيلول "فلسطين الدولة 194"

نشر بتاريخ: 13/09/2011 ( آخر تحديث: 13/09/2011 الساعة: 22:24 )
الخليل-معا-عقدت محافظة الخليل اجتماعا موسعا للمجلسين الاستشاري والتنفيذي واللجنة الأمنية العليا ورجال العشائر وبحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي وأعضاء المجلس التشريعي والوطني والثوري وامناء سر الاقاليم وأمناء الفصائل والقوى الوطنية ورؤساء الجامعات وذلك لمناقشة استحقاق ايلول " فلسطين الدولة 194.

بداية المؤتمر نقل المحافظ حميد تحيات السيد الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية لجميع الحضور مؤكداُ إصرار القيادة الفلسطينية على الذهاب الى الامم المتحدة من اجل الحصول على عضوية دائمة للدولة الفلسطينية في الامم المتحدة وعاصمتها القدس الشريف وفقا للقرارات والمرجعيات الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية وخاصة قرار الجمعية العامة للامم المتحدة 181 وقرار مجلس الامن 242 – 338 .داعيا الجميع إلى التكاتف وبذل اقصى الجهود في تحديد الأهداف والبرامج الخاصة بالحملة لانجاح الفعاليات السلمية المساندة لتوجهات القيادة الفلسطينية في الأمم المتحدة.

وطالب المحافظ حميد دول العالم إلى تحمل مسؤولياته اتجاه القضية والشعب الفلسطيني ورفع الظلم عنه بدعمه ومساندته وتأييده في الحصول على مقعدة الدائم في الجمعية العامة للامم المتحدة كدولة مستقلة ذات سيادة كباقي دول العالم. مشيرا إلى ضرورة المشاركة الفاعلة لكافة القوى السياسية بكافة اطيافها ومؤسساته الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية من أجل التفاعل مع الحدث من خلال المشاركة في المسيرات السلمية لعدم إعطاء الذريعة للاحتلال الإسرائيلي، والتي ستنطلق يوم 21 /09 مشيرا إلى ضرورة توحيد الشعارات والخطابات من كافه أبناء الشعب الفلسطيني يوم خطاب السيد الرئيس في الجمعية العامة للأمم المتحدة الموافق 23 /09 دعما ومساندته له .

وأطلع عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المشاركين في الاجتماع تصور القيادة الفلسطينية حول المباحثات التي تجريها القيادة الفلسطينة وتصميمها على المضي قدما في تقديم طلب فلسطين للامم المتحدة بالرغم من الضغوطات التي تمارس على القيادة الفلسطينية وخاصة التهديد باستخدام الفيتو الامريكي في مجلس الامن. داعيا بعض دول العالم الى عدم التعامل بازدواجية بعدم الاعتراف بالحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني، مبينا بان الدعم الدولي بازدياد لدعم فلسطين في الامم المتحدة نتيجة الجولات والزيارات التي تقوم بها القيادات الفلسطينية الى معظم دول العالم.

هذا وأكد المجتمعون دعمهم الكامل للقيادة الفلسطينية ومشاركتهم الفاعلة في المسيرات التي تتزامن مع استحقاق الدولة.