الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

بلدية يطا تفتتح مركزا لخدمات الجمهور

نشر بتاريخ: 13/09/2011 ( آخر تحديث: 13/09/2011 الساعة: 23:40 )
الخليل-معا-نظمت بلدية يطا في محافظة الخليل احتفال افتتاح مركز خدمات الجمهور الواقع في الطابق الارضي من مبناها والمقام بدعم من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية "USAID" ومن خلال مؤسسة الـ"CHF" الدولية بكلفة بلغت 340,000$ منها 210,000$ منحة من "USAD" وبمساهمة صندوق بلدية يطا بقيمة 130,000$.

وحضر مراسم الافتتاح وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم ووكيل مساعد وزارة الشباب والرياضه منذر مسالمة ورئيس البعثة الأميركية للتنمية الدولية السيد مايكل هارفي ومدير عام مؤسسة الـ"CHF" في الضفة الغربية غزة السيدة لنا ابو حجله.

وكان في الاستقبال رئيس بلدية يطا زهران ابو قبيطة واعضاء المجلس البلدي ولفيف من رؤساء البلديات والمجالس المحلية والدوائر الحكومية في المدينة وعدد من الشخصيات الاعتبارية.

وبدأ الاحتفال بتلاوة عطره لآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الفلسطيني، وفي كلمة القاها أبو قبيطه رحب فيها بالضيوف الكرام، مشيرا الى ان "هذا الصرح متميز بنظام تكنولوجي حديث وتصاميم متطورة تناسب العمل الإلكتروني وتلبي طموح المواطنين"، مشيدا بوكالة التنمية الدولية "USAID" ومؤسسة الـ"CHF" على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني لنهوضه بالدولة الفلسطينية ومؤسساتها.

ثم تحدث وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم وقال: "في هذه اللحظة التي نفتتح فيها مركزا لخدمات الجمهور تشهد الساحة الفلسطينية استحقاقا تاريخيا لقيام الدولة الفلسطينية على ارض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف".

واشاد غنيم بدور مؤسسة الـ"CHF" ووكالة التنمية"USAID"على وقوفهما مع الشعب الفلسطيني في بناء مؤسساته من اجل قيام الدولة الفلسطينية، وشكر جهود المجتمع المحلي وادارة البلدية على سعيهما من اجل ان تكون مدينة يطا احدى لبنات الدولة المستقلة.

وقال مايكل هارفي ان "هذا العمل الذي قامت به الـ USAID ينبع من اهتمام الوكالة بهذه المنطقة التي كانت مهمشه في الفترة الماضية، واننا سنعمل جاهدين من اجل انصافها وتطويرها"، واشار الى ان احد اسباب استثمار "USAID" في هذه المنطقة هو انها حظيت بقيادة حكيمه تتمثل برئيس البلدية زهران ابو قبيطه واعضاء المجلس البلدي. واكد ان الوكالة ستستمر في دعم الهيئات المحلية من اجل ان تكون اكثر تطورا.

ومن جانبها قالت السيدة لنا ابو حجله: "سوف نشارك مؤسسات المجتمع المحلي في تنفيذ خططها الاستراتيجية، وان هذا المركز هو واحد من بين ثلاثة عشر مركزا قامت مؤسسة الـ CHF والـ USAID بتدشينه في فلسطين".

واكدت استمرار تعاون الـ"CHF" مع الـ"USAID" في السنوات الاربعة المقبلة وان مدينة يطا لها نصيب في هذه المشاريع القادمة تشمل البنيه التحتية وتطوير مؤسسات المجتمع المحلي وتهدف الى زرع جذور الثقة مع المواطنين

وفي نهاية الاحتفال وزع رئيس البلدية زهران ابو قبيطه دروع التكريم للضيوف واصطبهم الى مبنى مركز خدمات الجمهور لقص شريط الافتتاح وعمل جوله استطلاعيه للمبنى انتهت بزيارة لإستاد يطا الرياضي.