الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي يستقبل قائد الأمن الوطني الجديد في طوباس وجنين

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 14/09/2011 الساعة: 08:52 )
طوباس- معا-أدان محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي ما قامت به قوات الاحتلال صباح اليوم من أعمال هدم للآبار الزراعية في قرية عاطوف وما سبقه من أعمال هدم في قرية النصارية بداية الأسبوع الجاري.

وندد المحافظ بإجراءات الهدم لتلك الآبار الزراعية معتبرا انه يندرج في إطار سياسة الاحتلال الإسرائيلي في التضييق على سكان الأغوار الشمالية والأغوار بشكل عام من خلال هدم مصدر رزقهم الرئيسي والذي يغذي آلاف الأراضي الزراعية بالمياه بهدف تفريغ منطقة الأغوار من سكانها وتنفيذ سياسة الترحيل وتغيير الواقع الجغرافي في إطار إجراءات الاحتلال الهادفة إلى تهويدها.

وقال المحافظ طوباسي:" إن ما أقدمت عليه قوات الاحتلال يأتي استمرارا للسياسة الإسرائيلية الممنهجة والتي تهدف إلى النيل من الأرض والإنسان في الأغوار الشمالية".

وأشار المحافظ طوباسي أن إجراءات قوات الاحتلال وانتهاكاتها اليومية للمناطق الفلسطينية لن تثنينا عن حقنا بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، والذي سيتجلى بتوجه القيادة الفلسطينية والرئيس بطلب عضوية كاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة في 21 من الشهر الجاري.

وأكد طوباسي أن حكومة نتنياهو قد فقدت صوابها نتيجة لعزلتها السياسية على المستوى الدولي ونتيجة للحراك الدبلوماسي الذي تقوده القيادة الفلسطينية وعلى رأسها السيد الرئيس والمتزامنة مع الحراك الشعبي لدعم توجهها للأمم المتحدة.

وعلى صعيد آخر استقبل المحافظ طوباسي في وقت سابق العقيد جمعة موسى قائد منطقتي طوباس وجنين الجديد وذلك بحضور المقدم حقوقي مقداد سليمان مدير الشرطة والمقدم بلال الحالوب مدير المخابرات والرائد ماجد الحالوب نائب قائد محور طوباس.

ورحب المحافظ طوباسي في بداية اللقاء بالعقيد موسى مقدما له التهاني باستلام منصبه الجديد ومثمنا له الدور الريادي الذي يقوم به الأمن الوطني لتطبيق القانون والاستقرار الأمني بالمنطقة.

وأشار المحافظ طوباسي إلى ما تقوم به المحافظة من جهد حثيث لتطبيق البرنامج السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية ووفقا لتوجيهات الرئيس محمود عباس وذلك في إطار الحفاظ على إرساء أسس الأمن والنظام وسيادة القانون.

وقال المحافظ طوباسي:" لقد عملنا خلال الفترة الماضية على الارتقاء بوضع المحافظة في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والتنموية "، مشيرا إلى أن العمل جار أيضا لتأخذ المحافظة كافة الاستحقاقات المطلوبة لتتمكن من القيام بدورها المطلوب أسوة بغيرها من المحافظات في الوطن.

وأكد المحافظ طوباسي على ضرورة ان تصبح محافظة طوباس والأغوار الشمالية منطقة أمنية مستقلة لما في ذلك من أهمية في أداء المهام وتنظيم أمور عمل المحور بكافة تقسيماته وأفراده.

وبدوره نقل العميد موسى تحيات اللواء ذياب العلي " أبو الفتح " قائد قوات الامن الوطني الى المحافظ طوباسي مشيرا الى ان محافظة طوباس والأغوار الشمالية تحظى باهمية بالغة وذلك تطبيقا لتعليمات اللواء العلي والذي اوعز بتوفير كل ما تحتاجه المحافظة من احتياجات على الرغم من قلة الإمكانيات المتاحة.

واوضح ان الامن الوطني في منطقتي طوباس وجنين يعمل ضمن اربعة محاور في كل من اليامون وقباطية وعرابة وطوباس مبينا بان محور طوباس له ثقل من بين المحاور الاربعه.

ونوه الى انه سيتم اعتماد كتيبة مستقلة لمحافظة طوباس والاغوار الشمالية وتزويدها بضابط برتبة ليتولى ادارة محور طوباس وذلك في الفترة القريبة القادمة.