الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من نقابة العاملين بالاتصالات والتكنولوجيا يشارك بمؤتمر في واشنطن

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 14/09/2011 الساعة: 08:56 )
رام الله- معا- شارك المهندس فداء عقل امين سر النقابة العامة للعاملين بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مؤتمر النقابات الدولي الثالث للبريد والاتصالات الذي انعقد في مدينة واشنطن العاصمة في الولايات المتحدة الامريكية في الفترة الواقعة من 592011 الى 1092011 بمشاركة وفود نقابية من كافة دول العالم.

وشكر المهندس عقل اتحاد النقابات الدولي على قبولهم عضوية النقابة العامة للعاملين بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتقدم بالشكر للاتحاد الكندي على دعمهم للنقابة في مجال التدريب والتثقيف النقابي وتعزيزالتضامن الدولي ما بين فلسطين ودول العالم.

وبين في كلمته انه على الرغم من وجود الاف الكيلومترات التي تفصل النقابات الدولية عن بعضها البعض الا انها موحدة في نضالها من اجل تحسين ظروف العمل وتوفير حياة كريمة لكافة العاملين.

وتحدث عن معاناة العمال الفلسطينيين جراء سياسة الاحتلال الاسرائيلي وتاثير الجدار والتضييق على العمال الفلسطينيين واعتقالهم وهضم حقوقهم والمعاناة الدائمة على الحواجز الاسرائيلية التي تقطع اوصال الوطن.

واعلن ممثلو النقابات الدولية عن تضامنهم الكامل مع حقوق الشعب الفلسطيني وحقه في اقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس وضرورة انهاء الاحتلال الاسرئيلي الذي يعتبر الاحتلال الوحيد والاخير في العالم اجمع.

وطالب المهندس عقل ممثلي النقابات الدولية وشعوب العالم بدعم الطلب الفلسطيني بالحصول على الاعتراف والعضوية الكاملة لدولة فلسطين في الامم المتحدة خلال الشهر الحالي، وتوجه لهم بالدعوة لزيارة فلسطين للوقوف عن كثب على معاناة الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الاسرائيلي ونقل الصورة الحية الى شعوبهم.

وعلى هامش المؤتمر عقد المهندس فداء العديد من اللقاءات مع ممثلي النقابات الدولية من اجل تعزيز العلاقات النقابية والتعاون في كافة المجالات بين فلسطين ودول العالم وزار مقر اتحاد النقابات الامريكي للبريد والاتصالات في واشنطن واطلع على تجربتهم في تعزيز وتطوير العمل النقابي وانجازاتهم في اتفاقيات العمل الجماعية التي تضمن حقوق العاملين والتحديات التي تواجههم في القطاعين العام والخاص، حيث شكرهم على حسن استقبالهم وتم تسليمهم دعوة رسمية لزيارة فلسطين.

يشار هنا الى ان النقابة العامة للعاملين بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هي عضو في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وهي من النقابات الفاعلة على مستوى الوطن.