الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

فصائل مخيم طولكرم تنظم لقاء سياسيا حول استحقاق ايلول

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 14/09/2011 الساعة: 11:01 )
طولكرم- معا- نظمت حركة "فتح" وجبهة النضال الشعبي والجبهة الديمقراطية في مخيم طولكرم بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والوطني لقاء سياسيا حول "استحقاق أيلول".

وأكدت الفصائل أهمية التوجه إلى الأمم المتحدة وتقديم طلب عضوية دولة فلسطين عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة، مشيرين إلى أن التوجه للأمم المتحدة يستند للمرجعيات الدولية وقرارات الشرعية الدولية وخاصة بعد انسداد أفق العملية السياسية، وأكد المتحدثون أهمية تضافر الجهود السياسية والدبلوماسية بحراك شعبي واسع لإيصال رسالة وصوت الشعب الفلسطيني إلى العالم.

وتأكيدا لالتفاف الشعب الفلسطيني حول منظمة التحرير الفلسطينية، تناول المتحدثون بمداخلاتهم الجوانب السياسية والقانونية للتوجه لمجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيرين إلى أهمية مواصلة المساعي الدبلوماسية وخاصة مع سلسلة الاعترافات من قبل دول العالم بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس.

تحدث اثناء اللقاء جمال الشاتي عضو المجلس الثوري لحركة فتح، وحكم عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي، وصائل خليل عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية، وقدمت مداخلات لكل من بدر ضميري مدير التوجيه السياسي والوطني، ومصطفى طقاطقة أمين سر حركة فتح، ومحمد علوش سكرتير جبهة النضال، وفيصل سلامة منسق الحملة الوطنية لفلسطين الدولة 194.

واعتبر المتحدثون استحقاق أيلول محطة سياسية هامة ومحطة نضالية لتحشيد الدعم العربي والدولي للشعب الفلسطيني وقضيته ومشروعه الوطني الذي تمثله منظمة التحرير الفلسطينية وبرنامجها السياسي، مؤكدين أن الشعب الفلسطيني لن يفقد الرهان وان قيادته متمسكة بالحقوق والثوابت في مقدمتها حق العودة للاجئين على أساس القرار 194.