الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

امين عام جبهة التحرير الفلسطينية يلتقي القيادة المصرية

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 14/09/2011 الساعة: 11:39 )
القاهرة -معا- التقى د. واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عددا من القادة والمسؤولين المصريين وعدد من المسؤولين عن الملف الفلسطيني واحزاب مصرية وتناول اللقاءات اخر المستجدات السياسية ومسار عملية المصالحة الوطنية التي رعتها جمهورية مصر العربية.

وثمن ابو يوسف الدور المصري الهام الذي رعى توقيع اتفاق المصالحة الوطنية ، مؤكدا على اهمية استمرار الجهود المصرية الحثيثة لرعاية وتنفيذ الاتفاق بما يعزز وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة التحديات الخطيرة التي تواجه القضية الفلسطينية في ضوء التصعيد العدواني لقوات الاحتلال ومستوطنيه والتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وجدد ابو يوسف موقف الجبهة الثابت بضرورة الالتزام بتطبيق آليات الاتفاق وفي مقدمتها تشكيل حكومة كفاءات وطنية تعيد ما دمره العدوان على قطاع غزة، وتعدّ لاجراء انتخابات رئاسية وتشريعية والمجلس الوطني الفلسطيني متزامنه ، وتعمل على توحيد المؤسسات الوطنية وتطوير اداء منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني في كافة اماكن تواجده.

وعن استحقاق ايلول اكد ابو يوسف ان القيادة الفلسطينية ماضية بالذهاب الى الامم المتحدة من اجل رفع مكانة القضية الفلسطينية الى مستوى دولة تحت الاحتلال لها كامل الحقوق التي اقرتها الشرعية الدولية والقوانين الدولية، وندد بالموقف الامريكي المنحاز لاسرائيل من خلال التهديد باستخدام حق النقض الفيتو ضد اي قرار اممي من شأنه الاعتراف بعضوية دولة فلسطين في الامم المتحدة أسوة بباقي دول العالم الاخرى، الامر الذي يتطلب التمسك باكثر من اي وقت مضى بضرورة نقل الملف الفلسطيني الى مؤسسات الامم المتحدة بعد ان فقدت الادارة الامريكية الدور النزيه لرعاية عملية التسوية.

وعبر ابو يوسف عن تحياته لشعب مصر الذي عبر عن وقوفه الى جانب الشعب الفلسطيني.

من جانبها رحبت القيادة المصرية بدور جبهة التحرير الفلسطينية الايجابي في عملية المصالحة الوطنية، مشددة على ان مصر قيادة وشعبا ستبقى الى جانب القضية الفلسطينية حتى تحقيق اهداف الشعب الفلسطيني وبناء دولته المستقلة بعاصمتها القدس.