الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تشدد على اهمية استحقاق ايلول

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 14/09/2011 الساعة: 10:33 )
رام الله- معا- اكد القيادي في جبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة في الذكرى الثامنه عشرة لتوقيع اتفاق اوسلو ان اتفاق اوسلو استفاد منه الاحتلال وذلك من خلال المفاوضات التي استمرت اكثر من عشرون عاما.

ودعا الجمعة في تصريح صحفي كافة القوى والفصائل الى مراجعة سياسية والعمل على بلورة رؤية تستنهض طاقات الشعب الفلسطيني وتؤكد على اهمية المقاومة الشعبية وتستند الى تنفيذ كافة قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار الاممي 194 القاضي بحق عودة اللاجئين من ابناء شعبنا الى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها عام 1948 .

وشدد على اهمية الاستحقاق الفلسطيني بالتوجه للامم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية كاملة السيادة بعاصمتها القدس ونقل ملف المفاوضات الى مجلس الأمن والجمعية العامة كمقدمة لمغادرة مسار التفاوض بالرعاية الأمريكية التي اثبت عقمه وعلينا العودة للمؤسسات الشرعية الدولية علي أساس تطبيق قراراتها .

واكد على اهمية تطبيق اتفاق المصالحة وتعزيز الوحدة الوطنية وتفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية وتشكيل حكومة كفاءات مستقلة لانجاز الانتخابات الرئاسية والتشريعية الفلسطينية.

وشدد الجمعة على ضرورة المشاركة الفعالة في الذكرى ال29 لمجزرة العصر صبرا وشاتيلا التي ارتكبها العدو الصهيوني وعملائه من العام 1982 والتي كان من اولى استهدافاتها ضرب ثقافة المقاومة وحق العودة وتهجير الفلسطينيين من لبنان وكسر ارادة الصمود لدى الشعب الفلسطيني.

واضاف ان دماء ضحايا مجزرة صبرا وشاتيلا مثلت الطلقة الاولى لبندقية الشعبين اللبناني والفلسطيني ومهدت الطريق على تحرير بيروت ثم الجبل من الاحتلال الاسرائيلي في العام 1982 لما قدمته من نماذج للصمود وبما اثرت به على المستوى العالمي.

وعبر الجمعة عن تقدير وشكر الجبهة للوفود الاوروبية لتضامنها مع الشعب الفلسطيني، مطالبا بضرورة استكمال التحرك من اجل محاكمة قادة الاحتلال ومن تعاون معهم على ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني واللبناني ".

وشدد على وجوب مواصلة محاكمة اسرائيل وتفعيل القدرة القانونية للفلسطينيين واللبنانيين وكل العرب "لكي تجري محاكمات من مؤسسات فاعلة في حقل حقوق الانسان الدولية وخاصة مجلس حقوق الانسان العالمي التابع للامم المتحدة.