الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فدا" تنظم ندوة في طولكرم ضمن فعاليات "فلسطين الدولة 194"

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 14/09/2011 الساعة: 12:19 )
طولكرم- معا- نظم اتحاد العمل النسوي، الذراع النسائي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني"فدا"،اليوم، الاربعاء، ندوة في محافظة طولكرم وذلك ضمن فعاليات الحملة الوطنية "فلسطين الدولة 194 في الأمم المتحدة.

وتحدث في الندوة عضو اللجنة التنفيذية صالح رأفت، نائب الأمينة العامة لـ"فدا" عن آخر التطورات المتعلقة بالمسعى الفلسطيني باتجاه الأمم المتحدة وهدف هذه الخطوة النضالية الفلسطينية وطبيعة الموقف الأمريكي منها والدعم العربي المطلوب لإسنادها.

وقال رأفت ان تقديم طلب دولة فلسطين للسكرتير العام للأمم المتحدة من أجل قبولها عضوا كامل العضوية في المنظمة الدولية سيتلوه خطوات أخرى تتمثل بتقديم مشاريع قرارات إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس.

كما تتضمن هذه الخطوات وفق رأفت الطلب من الأمم المتحدة رعاية المفاوضات في حال التزام إسرائيل بوقف الاستيطان والالتزام بأن هدفها هو التفاوض على جميع قضايا الوضع النهائي وفي مقدمتها قضية القدس واللاجئين، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية والصراع العرب الإسرائيلي.

وأكد أن موقف الرئيس باراك أوباما وإدارته بمعارضة التوجه الفلسطيني إلى مجلس الأمن الدولية والجمعية العامة للأمم المتحدة يمثل انحيازا للموقف الإسرائيلي وهو مدان ومرفوض من قبل القيادة الفلسطينية.

ودعا رأفت الدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة إلى رفض الموقف الأمريكي وممارسة الضغط على الإدارة الأمريكية للتراجع عنه، وطلب من الدول العربية لتقديم دعم مالي استثنائي، لفلسطين حتى تتمكن من مواجهة التهديدات الأمريكية بقطع المساعدات المالية والتهديدات الإسرائيلية بوقف تحويل الأموال الفلسطينية المستردة من المقاصة مع الجانب الإسرائيلي.

هذا ولقيت الندوة ترحيبا من الحضور وشارك فيها عمر الخليل رئيس بلدية قفين وخالد الزغل ممثلا عن محافظ طولكرم العميد طلال دويكات.