الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاوقاف تصدر العدد الرابع من مجلة "بصائر"

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 14/09/2011 الساعة: 12:50 )
رام الله- معا- صدر عن وزارة الاوقاف والشؤون الدينية العدد الرابع من مجلة بصائـــــــــــــــــــــر، والذي تضمن كلمة الرئيس محمود عباس في ملتقى الائمة والخطباء الثالث والذي نظمته وزارة الاوقاف ، وكلمة وزير الاوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش.

وشمل العدد بالتفصيل التقرير الرابع الذي تصدره الوزارة حول الاعتداءات والانتهاكات الاسرائيلية على المقدسات ودور العبادة والتي طالت المسجد الاقصى، والحرم الابراهيمي والارض والمقابر واحراق المساجد والتي كان اخرها احراق مسجد النورين بقرية قصرة.

وتناولت افتتاحية العدد استحقاق ايلول وتوجه القيادة لنيل الاعتراف بدولة فلسطين، والحشد المطلوب محليا واقليميا ودوليا لدعم ومساندة هذا التوجه.

وخصص العدد لاسماء الفائزين في مسابقة الاقصى المحلية الحادية عشرة في حفظ القران الكريم وتفسيره, بالاضافة الى المسابقة في حفظ القرآن الكريم التي نظمتها الادارة العامة للعمل النسائي في نابلس التابعة لوزراة الاوقاف والشؤون الدينية ونتائج امتحان التجويد العام للمحافظات الشمالية للعام الحالي.

وتطرق العدد الى مشروع كوبون افطار الصائم وصدقة الفطر والذي اطلقه صندوق الزكاة التابع لوزراة الاوقاف، وكذلك نشاطات صندوق الزكاة ومشروع توزيع الطرود الغذائية المقدمة من الهلال الاحمر الاماراتي والتي بلغت 10200 طردا والهيئة الهاشمية 4600 طردا ، والبنك الاسلامي العربي والتي بلغت 2500 سلة غذائية خلال شهر رمضان

واختتم العدد بوقفة من اجل احياء سنة الوقف لما لسنة الوقف من حكمة عظيمة وفوائد جمة تعود على المجتمع المسلم بالخير والسعادة والاجر العظيم.