الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين في غانا توجه رسائل للممثليات لدعم الاعتراف بالدولة

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 14/09/2011 الساعة: 13:32 )
غانا - اكرا - دعت سفارة دولة فلسطين فى غانا أصدقاء الشعب الفلسطيني حول العالم لدعم حقه في الحصول على اعتراف الأمم المتحدة بفلسطين الدولة 194 لتصبح عضوا فاعلا في الأسرة الدولية .

وقالت السفارة في رسائل وجهتها إلى السفارات والممثليات الموجودة بغانا ومؤسسات المجتمع المدنى بغانا "..إننا ندعوكم للوقوف الى جانب الحق والعدل بتأييد مطلبنا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها، بموجب قرارات الشرعية الدولية الصادرة عن الأمم المتحدة، وهو الأمر المتوافق مع مبادئ القانون الدولي وحقوق الإنسان، وليس بديلا عن المفاوضات بل هو جهدا موازيا ومكملا لها ، لتصبح فلسطين عضوا فاعلا في المجتمع الدولي، لتكريس حل الدولتين".

وقالت االسفارة في ندائها"... إن قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة هو شرط أساسي لتحقيق السلام والأمن في المنطقة، ونحن الآن قد استكملنا جاهزيتنا السياسية والمؤسساتية لقيام الدولة بناءً على تقارير جهات عديدة في المجتمع الدولي، ولكن الاحتلال هو من يعرقل قيام دولتنا، فبدعمكم لمطلبنا تؤسسون لمستقبل واعد للأجيال القادمة وتساهمون في صنع السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط والعالم".

ودعت السفارة الأصدقاء وجماهير شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات إلى التظاهر والخروج للشوارع والتجمهر أمام السفارات ومكاتب الأمم المتحدة ،وحث حكوماتهم على التصويت لصالح الاعتراف بفلسطين الدولة 194 في الأمم المتحدة.



















وتفضلوا بقبول التحية والاحترام

السفير

رفيق ابو ضلفة