الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيسة نادي المسنين في بيت ساحور تزور مقر الشؤون المسيحية

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 14/09/2011 الساعة: 13:50 )
رام الله-معا- قامت الأخت الين قسيس – رئيسة نادي المسنين / عضو مجلس بلدية بيت ساحور ترافقها نائبة رئيس النادي سلوى قمصية بزيارة مقر الشؤون المسيحية.. حيث كان في استقبالهما الدكتور حنا عيسى – وكيل الشؤون المسيحية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية .. حيث قدمت رئيسة الجمعية الأخت ألين قسيس شرحا مفصلا عن رسالة الجمعية التي تتميز بتقديم خدمات الرعاية الصحية للمسنين والبالغ عددهم 160مسن ومسنة بالإضافة إلى فلسفة النادي على اعتبار أن الرعاية النفسية والصحية والاجتماعية للمسنين وتقديم الخدمات لهم هي حق لهم يستوجب تثبيته في القانون. وأشارت الأخت قسيس إلى الأنشطة والخدمات التي ينفذها النادي لأعضائه المسنين منها :

الرعاية اليومية للمسنين (حوالي 160 مسن)

فحص أسبوعي دوري يشرف عليه مركز بيت ساحور الطبي.

أنشطة وألعاب رياضية وترفيهية داخل وخارج النادي.

تنظيم الاحتفالات في المناسبات الاجتماعية والوطنية وأبرزها يوم المسن العالمي..الخ وبدوره أشاد الدكتور عيسى بنادي المسنين والقائمين عليه وقدم شرحا وافيا عن مهام ومسؤوليات الشؤون المسيحية في الحفاظ على المقدسات الدينية وتعزيز الوجود المسيحي في فلسطين من خلال الحد من الهجرة, وتعزيز الحوار البناء بين أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور عيسى الوفد الضيف على زيارته لمقر الشؤون المسيحية باسم الدكتور محمود الهباش – وزير الأوقاف والشؤون الدينية, وتمنى للقائمين على نادي المسنين النجاح والتوفيق من اجل التعاون بين أبناء الشعب الفلسطيني وفي رفع الظلم عن الشعوب والطوائف والفئات التي تتعرض للاضطهاد وهو مجال واسع للتعايش بين المؤمنين. وفي نهاية اللقاء قدم د. عيسى الهدايا التذكارية للوفد الضيف. وتم الاتفاق على مواصلة اللقاءات الثنائية بما يخدم المصالح والأهداف المشتركة لأبناء الشعب الفلسطيني.