الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الشطرنج ينظم بطولتين للناشئين في جنين وقلقيلية

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 14/09/2011 الساعة: 14:00 )
جنين- معا- عصري فياض- تلبية لقرار اللجنة الاولمبية الفلسطينية الداعي لتنظيم فعاليات رياضية منوعة من قبل الاتحادات دعما لتوجه القيادة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة من اجل الحصول على اعتراف أممي بدولة فلسطين.

فقد أعلن خالد عز الدين رئيس اتحاد الشطرنج أنه تقرر تنظيم بطولتين في لعبة الشطرنج للفئات المرية تحت سن العشرين عاما في كل من محافظتي قلقيلية وجنين.

وأضاف عز الدين أن البطولتين ستنطلقان يوم الأحد القادم الاولى في نادي جنين او نادي اليامون والثانية في نادي عزون، حيث يشرف على بطولة عزون أمين سر الاتحاد بلال رضوان ويقود التحكيم فيها الحكم الدولي ورئيس اللجنة المركزية لحكام الشطرنج عبد الرحمن مجد، بينما ستكون بطولة جنين باشراف رئيس الاتحاد والتحكيم يقوده عضو لجنة التحكيم نبيل فزع، وأضاف عز الدين ان اللجنة الاولمبية قدمت للمشاركين في كل من المحافظتين أربعين قميص ني شريت بهذه المناسبة بالإضافة لثمانية دروع لحكام بطولتي قلقيلية وجنين، وان نظام اللعب سيكون حسب النظام السويسري وضمن خمس جولات.

وكشف عز الدين النقاب عن هذه البطولة ستتزامن مع قدوم الفرنسي لودنك هدلر مسؤول برنامج الرياضة من اجل السلام واعداد الكوادر الرياضية الشابة والذي سيوقع مع اتحاد الشطرنج اتفاقية تعاون مشترك، واضاف عز الدين ان الضيف الفرنسي سيشارك في تكريم اللاعبين الفائزين والمشاركين في البطولتين في كل من عزون وجنين.

من جهة اخرى قال عز الدين ان الاتحاد سيوجه بهذه المناسبة كتبا للاتحادات الدولية واللاعبين الدوليين من اجل حث بلدانهم ومسؤليهم على دعم حق فلسطين في الحصول على معقد كامل العضوية في الامم المتحدة من اجل الحصول على الاستقلال الفلسطيني الكامل على التراب الوطني.