الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: بحث سبل تطوير الخدمات الصحية والوضع الصحي في المحافظة

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 14/09/2011 الساعة: 16:33 )
جنين- معا- بحث المحافظ قدوره موسى في مكتبه بحضور مديرة برنامج إصلاح وتطوير القطاع الصحي رندة بني عودة ورويدة الغول مشرفة ميدانية لمنطقة الشمال، سبل تطوير الخدمات الصحية والوضع الصحي بشكل عام، بالتعاون مع وزارة الصحة، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID لمدة عشرة أشهر.

وذكرت بني عودة أن الهدف من البرنامج لبناء علاقة متينة مبنية على ثقة متبادلة ما بين مقدمي الخدمات الصحية والمستفيدين، وتحريك إمكانيات المجتمعات المحلية من أجل الاستخدام الأمثل الذي يضمن تطوير الخدمة الصحية، من خلال تزويد الأفراد بالمعرفة الصحية.

وأشارت بني عودة إلى أن شهر تشرين أول من هذا العام سيكون الانطلاقة لتنفيذ المشروع بعد توقيع اتفاقية التعاون بحضور ورعاية المحافظ يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري ، بحضور ممثلين عن وزارة الصحة، وطاقم المشروع.

من جهته رحب المحافظ بفكرة المشروع الذي يهدف لخدمة المؤسسات النسوية، وتقديم الخدمات الصحية، وقال أننا حريصون على نشر التوعية الصحية في المحافظة، وشكر القائمين على المشروع الذي سيعمل على سد كثير من الثغرات والاحتياجات التي تتوق محافظة جنين ووزارة الصحة لتوفيرها لخدمة المجتمع المحلي.

وحضر اللقاء كلا من ميرفت عفيف مديرة دائرة المرأة والطفل وسناء بدوي مديرة العلاقات العامة والإعلام في المحافظة.