الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" تطلق حملة لدعم عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 14/09/2011 الساعة: 16:55 )
رام الله- معا- أطلقت جامعة القدس المفتوحة، اليوم الأربعاء، حملة دولية أكاديمية لدعم انضمام فلسطين لعضوية الأمم المتحدة، بالتزامن مع التوجه الفلسطيني للمشاركة في فعاليات الدورة الجديدة للمؤسسة الأممية.

ودشن رئيس الجامعة أ. د يونس عمرو، الحملة التي تحمل عنوان " التحالف الأكاديمي الدولي لدعم عضوية فلسطين في الأمم المتحدة"، وذلك بتوجيه رسالة عاجلة إلى رؤساء الجامعات العالمية وخصوصا الأميركية منها، يدعوهم فيها إلى الضغط على قيادتهم من أجل دعم ومساعدة شعبنا الفلسطيني في حقه في تقرير مصيره، وفي سعيه للحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة.

وجاء في الرسالة التي وجهها أ. د. يونس عمرو، "نخاطبكم اليوم وشعبكم الفلسطيني بقيادته ومؤسساته، تتمثل في حقنا بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967، استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية ومجلس الأمن الدولي، وأهمها القرار 181 القاضي بقيام دوليين في فلسطين التاريخية، هذه الدولة التي تشكل حجر الأساس لسلام عادل وشامل في الشرق الأوسط".

وأشار عمرو في رسالته التي وجهها إلى الأكاديميين الدوليين " إلى أنه من حق الشعب الفلسطيني تقرير مصيره وأن ينعم بدولة مستقلة كباقي شعوب العالم، وأن هذا الحق يجب أن لا يخضع لحق النقد أو الاعتراض، مبينا أن الشعب الفلسطيني طواق للعيش بكرامة وأن ينعم بحرية أسوة بشعوب العالم، وأن التوجه للأمم المتحدة دليل على رغبة شعبنا بالسلام".

وذكّر عمرو في الرسالة بدور الأكاديميين في دعم تنفيذ القرارات الدولية الصادرة عن المؤسسات الأممية التي تؤكد حقوق الشعب وفي الحرية والاستقلال.
وتتضمن الحملة العمل على توجيه رسالة من الأكاديميين في العالم موجه إلى الرئيس الأميركي بارك أوباما تطالبه فيها بدعم طلب القيادة الفلسطينية بالحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة، وعدم اللجوء إلى حق النقض الفيتو ضد مساعي الشعوب المحتلة في الحصول على الحرية وبينها الشعب الفلسطيني الذي يتوجه لمجلس الأمن للمطالبة باستقلاله خلال الشهر الجاري.

وتشمل الحملة تنظيم زيارات إلى القنصليات والممثليات الأجنبية في الأراضي الفلسطينية، تدعوها فيها إلى توجيه رسائل قيادتها للتصويت لصالح مساعي فلسطين للحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة.

في ذات السياق، تشمل الحملة تنظيم مسيرات تنطلق من مقرات الجامعة في الضفة الغربية وقطاع غزة إلى مراكز الأمم المتحدة للمطالبة بقبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة.

كما وتهيب الجامعة بكافة الأكاديميين الفلسطينيين والعرب حول العالم بالالتفاف حول الحملة والمشاركة بها.