الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

من المسؤول عن الاساءات في مباراة العميد والبيرة ؟؟

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 14/09/2011 الساعة: 18:12 )
بقلم : رائد الشريف

هي الأحداث في ملاعبنا الفلسطينية سواء كانت إيجابية أو سلبية , ففي الأسبوع الثاني من دوري جوال للمحترفين وأثناء متابعتي لمباراة فريقي شباب الخليل (العميد ) ومؤسسة البيرة لاحظت العديد من النقاط السلبية وأبرزها استخدام الحيل المكشوفة والتمثيل على المتابعين من قبل بعض لاعبي البيرة ,حيث أضاع الحارس حاتم العباسي ومجموعة من اللاعبين ما يقارب الثلث ساعة من مجريات اللعب بحجج الإصابات, وهنا أتساءل هل من الحق اللاعبين أن يشوهوا صورة رياضتنا من خلال تصرفات غير مسؤولة ؟

وإذا ما كان احد منكم سيرد على كلامي ويقول إن جماهير الشباب هتفت ضد مؤسسة البيرة هتافات مسيئة خلال اللقاء فهنا أقول هل من حق اللاعب أن يرد على الجماهير وأن يشتمهم ويقذف القارورات الفارغة بإتجاههم ؟ أليس هناك جهات مختصة تحاسبهم وتردعهم ؟ وهل من حق اللاعب أن يتصرف تصرفات مشينة ومخزية بحق رياضتنا وأن يسيء لأخلاقنا؟ كما صدر من أحد اللاعبين ضد الجهور عندما قام بحركات لا أخلاقية مؤسفة لا يسطتيع أي منا النظر إليها وهي موثقة وأحتفظ بها ,بالإضافة إلى التمثيل المبالغ به من قبل الحارس العباسي الذي يظهر بلقطة موثقة يقع فيها أرضا محتجا على ضربه من قبل اللاعب محمد جمال وفي الحقيقة لم يلمسه أبدا, وتفاجأت كثيرا عندما قرأت تصريحا لرئيس رابطة مشجعي البيرة يقول فيه من سيحاسب جماهير شباب الخليل؟

وأقول من جديد إننا نذهب للملاعب الفلسطينية للإستمتاع بكرة قدم نظيفة لا بتمثيليات مزعجة , فبعد انتهاء اللقاء على خير دون مشاكل قمت بالحديث مع مجموعة من الزملاء كعبد الفتاح عرار وغيث غيث وخليل رواشدة واستحلفتهم بالله أن يكتبوا ما شاهدوه فرد احدهم قائلا لولا قدرة الله لحدثت (ملحمة ) جراء الإستفزاز المتكرر من اللاعبين .

والأهم هنا أن نضبط لاعبينا وجماهيرنا ونوعيهم ونرشدهم إلى التصرفات الأخلاقية الحسنة لأن الرياضة في النهاية فن وذوق وأخلاق قبل كل شيء والله الموفق.