الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة .. دائما في القلب و العقل

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 14/09/2011 الساعة: 20:00 )
غزة .. دائما في القلب و العقل
بقلم : بدر مكي

تعقد المؤسسات الرياضية في غزة اجتماعا لها اليوم، في مقر نادي غزة الرياضي .. عميد اندية فلسطين .. وذلك للتباحث في شأن الأزمة التي تواجهها مع اتحاد الكرة المركزي .. و المتعلقة بأمور التمويل و الدورات و المنتخبات الوطنية .. وقد ثارت تلك الأزمة بشدة بعد التوقيع مع شركة جوال على رعاية اتحاد الكرة من قبل المؤسسة الرائدة في فلسطين لدوري المحترفين ..

إنني أتحدث إليكم .. بالعقل و القلب .. بعدم التعامل بردات العقل .. لأننا بحاجة إن نمر من هذه الأزمة .. بما تملكون من حكمة وسعة صدر معروفة عن تلك الوجوه الطيبة التي تحضر اجتماع اليوم .. فهناك عديد من رؤساء الأندية و الاتحادات و أعضائها الذين تربطني بهم علاقة شخصية .. بل واحسب نفسي على هذه الأرض الطيبة من غزة هاشم من شمالها إلى قلعة جنوبها .

وأتمنى أن تبقى الأمور مجرد اختلاف في وجهات النظر .. لا خلاف يزيد الفجوة التي يحاول البعض المرور فيها . وأنا على يقين أن قطاعنا الصامد بحاجة إلى وقفة على صعيد البنية التحتية و الدعم المالي للنشاط الرياضي .. ولكن دعونا نعالج الأمور بهدوء .. لان فلسطين اكبر منا جميعا .. ولن يكون مخيم بلاطة بأعز علي من مخيم رفح .. ولن يكون هلال القدس بأعز علي من نادي غزة الرياضي .. أن الأمر يتطلب المزيد من الصبر و الروية . . للوصول إلى ما نحن بحاجة إليه .. من تواصل و امتداد بين رئتي الوطن .. ودعم لا محدود لكافة القطاعات في قطاعنا الحبيب .. وخاصة في الحركة الرياضية .. التي لطالما كانت غزة عنوانها .. وهل ننسى ان جميع منتخباتنا منذ تأسيس الاتحادات و الأندية .. كان قوامها من أبناء غزة .. وعذرا.. لا استسيغ .. كلمات الضفة و غزة .. لان لنا هدف وتاريخ وعادات وجغرافية .. واحدة موحدة ...

إذا كنا نختلف مع الأخ جبريل الرجوب .. فإننا لا نختلف عليه .. فهو الذي اوجد حراكا رياضيا غير مسبوق .. ويجب إن يمتد هذا الحراك إلى قطاعنا الحبيب .. ولكن بعيدا عن القدح و الذم .. وبالمزيد من الحوار و النقاش .. وأذكركم .. إن منتخبنا الوطني .. يضم كوكبة من نجوم القطاع .. وساهموا في الانتفاضة الكروية في دوريات الضفة .. ولذا .. فان تشكيل لجنة .. لفتح نقاش جدي وموضوعي .. مع اتحاد الكرة المركزي .. ربما .. يساهم في وضع النقاط على الحروف .

تكون مهمتها الوصل إلى نتائج ايجابية .. لجسر الهوة بين الاجتهادات الموجودة .. أرجو أن لا تفسروا كلماتي بعيدا عن مراميها ومضمونها .. وسبق ان عملنا معا .. في أكثر من مجال .. وانتم تعلمون .. إن مقصدها .. كلمة حق .. يراد بها الحق .. و التي نبغي من خلالها تعزيز اللحمة .. في هذه الظروف الصعبة .. التي نعيشها معا ..

وكلي أمل إن يبادر الأخ جبريل . بالسعي إلى إيجاد مصدر تمويل لدوري غزة أسوة برئة الوطن الثانية .. وقد تكون "جوال" حريصة على التعاطي مع هذا الموضوع بإبعاده الوطنية و الرياضية .. لان الأهل في غزة يريدون حلا لهذه الإشكالية .. وهذا كان مجال الحديث بيني وبين الأخ موسى الوزير رئيس نادي غزة الرياضي .. الذي التقيته برام الله .. وهو إنسان غيور يجمع ولا يفرق . وهذا عهدي بإخوتي من النادي العريق.