الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب : المدير الفني هو الحلقة المركزية في استمرار المسيرة الرياضية

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 00:08 )
البيرة – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد- أكد اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على أهمية المدير الفني في الفرق المشاركة في دوري "جوال" للمحترفين، وذلك لتحقيق الأهداف المرجوة واستمرار المسيرة الرياضية ، جاء ذلك خلال اجتماع الرجوب بالمدراء الفنيين في مقر الاتحاد صباح اليوم ضمن ورشة عمل متواصلة تنظمها الدائرة الفنية في الاتحاد مع الدوائر الفنية للاندية ، بحضور عددٍ من الإعلاميين .

وأشار الرجوب أن الهدف من هذا اللقاء هو خلق لغة مشتركة بين المدراء الفنيين ،مشدداً على أن المدير الفني للفريق هو المصمم للإيقاع، و يعد الحلقة المركزية ويتوجب عليه تطوير الجانب الفني للاعبين ، وايصال الرسالة الوطنية والرسالة السياسية في سياقاها الرياضي ، منوهاً إلى ضرورة صقل عدة جوانب لدى اللاعب مثل الجانب الفني واللياقة البدنية والعامل النفسي بالمعنى الأخلاقي والإنساني.

وأشار الرجوب إلى ضرورة ارتباط بوصلة الرياضة الفلسطينية بأهداف وطنية ، مشدداً على أهمية هذا الموسم لارتباطه بمشروع وطني .

وشدد الرجوب على أهمية لغة الانضباط التي يجب أن تسود بين الجميع كثقافة وفكر ، إضافة إلى الروح الرياضية المتمثلة باحتكاك اللاعب بالمدرب وزملاؤه والحكام والجمهور والإعلام داخل وخارج الملعب .

وتطرق الرجوب لدوري "جوال " للمحترفين للموسم الحالي ، مشيراً أن الاتحاد سيتعامل بصرامة مع المخالفين ، وسيصدر عقوبات بعدة أشكال كالغرامات المالية والمعنوية ، وخصم النقاط ، وشطب لاعبين ومدربين وإداريين، لافتاً أنه يميل دائماً لترسيخ ثقافة الانضباط بضوابط ذاتية التي لها وقع أكبر من الضوابط الإدارية .
|145645|
ودعى الرجوب المدراء الفنيين لعقد لقاءات دورية لتقييم الأداء ، كما قدم اقتراحاً بتصوير مباريات الدوري ، لاعطاء الفرصة للمدراء الفنيين للوقوف على أداء اللاعبين فنياً وانضباطيا ، ومعالجة الأخطاء .

ونوه الرجوب أنه لن يكون هناك مدراء فنيين الموسم المقبل لا يحملون شهادات معتمدة من الاتحاد القاري والدولي ، أو من ليس له سجل رياضة مرتبط بإطار وطني .

وكان الدكتور مازن الخطيب المدير الفني لاتحاد كرة القدم قد افتتح الورشة بعرض سريع لاهم اللقطات المصورة والمسجلة من الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال مباريات كاس العالم والتركيز على بعض المقاطع والتناقش فيها مع المدراء الفنيين ، حيث استمع الخطيب من المدراء الفنيين تعليقات واقتراحات حولها من اجل تطوير المضمون العام للدوري والرقي به من اجل مواكبة المعايير الدولية ، ومن اجل وضع اللاعبين في صورة الوضع الصحيح في الملعب وخلال اللقاءات .