الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

خسارة قاسية لناشئينا أمام العراق بسداسية نظيفة

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 14/09/2011 الساعة: 19:54 )
دهوك – معا - الموفد الإعلامي للإتحاد – تلقى عصر اليوم منتخبنا الفلسطيني للناشئين خسارته الثانية ضمن تصفيات بطولة كأس للناشئين "مواليد 96 فما فوق" أمام نظيره العراقي وذلك بنتيجة ستة أهداف مقابل لا شيء في اللقاء الذي جمعهما على إستاد دهوك الدولي في العراق.

وكان المنتخب العراقي قد تقدم في النتيجة عن طريق اللاعب سامر المهداوي في الدقيقة 26 من زمن الشوط الأول بعد تلقيه كرة عرضية من ضربة ركنية وضعها برأسه على الزاوية اليمنى لحارس منتخبنا مصطفى سرحان، ولم تمض سوى دقيقتين حتى عزز اللاعب شيركو كريم النتيجة بتسجيله الهدف الثاني إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليسرى للحارس سرحان.

|145670|
وفي الدقيقة 56 من زمن اللقاء أحرز اللاعب سامر المهداوي الهدف الثاني له والثالث للمنتخب العراقي قبل أن يضيف اللاعب علاء علي الهدف الرابع للمنتخب العراقي بعد دربكة للدفاع الفلسطيني داخل منطقة الجزاء استغلها المهاجم العراقي، وعند الدقيقة 87 إحتسب حكم اللقاء الأردني ناصر الغفري ضربة جزاء لصالح المنتخب العراقي سددها بنجاح اللاعب البديل أحمد عبد العباس معلنا ً عن تسجيل الهدف الخامس، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع من المباراة اختتم المنتخب العراقي أهدافه بإحراز الهدف السادس عن طريق اللاعب محمد لطيف نتيجة خطأ فادح للحارس مصطفى سرحان.

وبهذه النتيجة تعقدت مهمة المنتخب الفلسطيني في هذه التصفيات بعد تلقيه الخسارة الثانية على التوالي، فقد انهزم في المباراة الأولى أمام المنتخب الإيراني بخمسة أهداف نظيفة، ليبقى رصيده خاليا ً من النقاط في المركز الأخير بفارق الأهداف خلف منتخب بنغلادش الذي تلقى خسارة ثقيلة أمام المنتخب العراقي بسبعة أهداف كاملة.
هذا ويكون المنتخب العراقي قد تصدر فرق المجموعة برصيد 6 نقاط أمام المنتخب الإيراني الذي يملك 3 نقاط من مباراة واحدة والذي يلاقي نظيره القطري مساء اليوم.
|145671|
المؤتمر الصحفي
وقال مهند عمر المدير الفني للمنتخب الفلسطيني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقب المباراة:"إن الخسارة أمام المنتخب العراقي بسداسية تعتبر نتيجة قاسية وغير متوقعة خاصة بعد أن قدم لاعبونا أداءً جيدا ً حتى منتصف الشوط الأول من اللقاء إلا أن الهدف الأول الذي تلقته شباكنا عند الدقيقة 26 ومن بعده الهدف الثاني بدقيقتين أحدث دربكة واضحة على لاعبينا نتيجة قلة الخبرة والتجربة".

وأضاف عمر:"قمنا بداية الشوط الثاني بإجراء عدد من التغيرات على مستوى الخطين الخلفي والأمامي واللعب بطريقة هجومية في محاولة لتعديل النتيجة إلا أن فارق السرعة واللياقة البدنية لصالح اللاعبين العراقيين أدى إلى هذه النتيجة".

وقال المدير الفني للمنتخب الفلسطيني إن فئة الناشئين في فلسطين ما زالت في بداية طريقها وهي بحاجة ماسة من الرعاية والاهتمام على جميع الأصعدة، مؤكدا ً أنه على الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم جلب مدربين أصحاب خبرة واختصاص بهذه الفئة الهامة التي تعد مستقبل الكرة في فلسطين.
يذكر أن منتخبنا الفلسطيني للناشئين سيلاقي في مباراته القادمة المنتخب القطري وذلك بعد غدٍ الجمعة الموافق 16 أيلول الجاري.
|145672|

|145673|

|145674|