الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيتا" يناقش استراتيجية قطاع تكنولوجيا المعلومات واكسبوتك مع ابولبدة

نشر بتاريخ: 14/09/2011 ( آخر تحديث: 14/09/2011 الساعة: 22:42 )
رام الله - معا - قام وفد من اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا" مكون من رئيس مجلس الادارة حسن قاسم وأعضاء المجلس والطاقم التنفيذي بتقديم واجب العزاء للدكتور حسن أبو لبدة وزير الاقتصاد الوطني.

وشكر قاسم وزير الاقتصاد لجهوده المستمرة بدعم القطاع الخاص الفلسطيني بشكل عام، وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل خاص، حيث تناول اللقاء أهمية مشروع تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في فلسطين وأهمية تنفيذ الأستراتيجية، التي تهدف لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في فلسطين والتي مدتها ثلاث سنوات.

وأكد انها ستساعد على خلق فرص عمل جديدة، وفتح أسواق جديدة للشركات العاملة في هذا القطاع، حيث يشكل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 5% من اجمالي الناتج المحلي.

وثمن قاسم دور جهود الوزراة بتقديم الدعم اللازم لأسبوع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "اكسبوتك" و الذي سيعقد في الفترة الواقعة 13-17 تشرين 2011 ، حيث ستشمل فعاليات الأسبوع لهاذا العام على مؤتمر ، لقاءات أعمال ثنائية بين رجال اعمال فلسطينيين ونظرائهم من شركات عالمية وعربية ،معرض تجاري للبيع ،معرض لعرض المنتجات والخدمات الجديدة للشركات الأعضاء في بيتا، ويجري العمل حاليا مع ذوي الاختصاص لاستصدار فيز وتصاريح للوفود الأوروبية والعربية والتي ستزور اكسبوتك 2011.

وأعرب قاسم عن تمنيه ان يكون اكسبوتك لهذا العام نقلة نوعية تهدف للفت أنظار المستثمرين للأستثمار في هذا القطاع مما يخدم أعضاء الاتحاد والوطن.