الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توصية بتحديد موعد موحد لقطف الزيتون في كافة المحافظات

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 11:52 )
رام الله- معا- أعلن مجلس الزيت والزيتون الفلسطيني في رام الله اليوم عن اكتمال التجهيزات لإستقبال موسم الزيتون لهذا العام والذي سيأتي متزامناً مع إستحقاق أيلول مما يضفي مزيدا من البعد الوطني والديني والتاريخي لهذا الموسم.

وأوضح المجلس انه تقرر ان يكون هناك موعد موحد لقطف الزيتون في كافة المحافظات وان قراره هذا جاء بالتشاور مع عدد من ذوي العلاقة والشأن.

وقال المهندس حسني بركات مدير عام المجلس انه تم عقد إجتماع لمجلس الإدارة لمناقشة كافة التفاصيل الفنية والتدابير الواجب إتخاذها في هذا الصدد حيث تمت الإستنارة بأراء عدد من الخبراء وبالتنسيق الدائم مع وزارة الزراعة حيث تمت التوصية بأن يكون هناك موعد موحد لقطف الزيتون بهدف تفادي الإشكاليات التي وقعت في الموسم المنصرم على أن يترك لأي مدينة أو قرية الحرية باختيار التاريخ المناسب للقطف بشريطة أن يكون بعد التاريخ المتفق عليه مع الوزارة والذي سيترك لوزارة الزراعة الإعلان عنه رسمياً لاحقا.

ودعا أبناء الشعب لفلسطيني إلى التعاضد والتكافل في هذا الموسم في ظل اعتداءات المستوطنين على حقول الزيتون بشكل خاص.

وأردف بالقول أن الإرتباط الفلسطيني قام بالتنسيق مع الجانب الأخر في القرى المحاذية للمستوطنات والجدار بحيث تكون هناك تواريخ محددة لقطف الزيتون وبالتنسيق مع مديريات الزراعة في كافة المحافظات.

جدير بالذكر ان التقديرات لكمية الإنتاج من زيت الزيتون لهذا العام تتراوح من 10 الى 12 الف طن.