الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الزراعي بغزة يطلق مشروع خلق فرص عمل للعائلات المهمشة

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 10:21 )
غزة-معا- أطلق الاتحاد الزراعي مشروع خلق فرص عمل للعائلات المهمشة في قطاع غزة بالشراكة مع ACF مؤسسة العمل ضد الجوع بتمويل من ممثل الاتحاد الأوروبي – مكتب المساعدات الإنسانية ECHO

وذكر مدير المشروع أديب أبو دغيم أن المشروع يستهدف المنطقة الجنوبية من قطاع غزة وهي خانيونس ورفح ومدة المشروع تسعة شهور حيث يركز المشروع على تأهيل الطرق الزراعية ودعم العائلات المهمشة من العمال.

ونوه م. محمد البكري مدير عام الاتحاد أن المشروع يعمل على خدمة المزارع والعامل في نفس الآن حيث سيتم تأهيل طرق زراعية في المناطق الجنوبية ، وسوف يتم ترشيح الطرق الزراعية بالتنسيق مع بلديات المناطق المستهدفة.

وسيتم دعم العائلات المهمشة من العمال وستخضع عملية اختيار العمال ضمن المعايير والشروط المحددة وذلك ضمن الإعلان عن ذلك في المقرات الرئيسية والساحات العامة.

وأضاف أبو دغيم أن المشروع سيعمل على تأهيل 40 كيلو متر طولي من الطرق الوعرة وذلك لتمكين المزارعين من الوصول الى اماكن عملهم بسهولة، من ناحية اخرى سيعمل المشروع على توفير 530 فرصة عمل ما بين عامل وفني ، موزعين على 4 مراحل كل مرحلة 40 يوم عمل.

ويعتبر هذا المشروع واحد من سلسلة مشاريع ينفذها الاتحاد الزراعي لمحاربة الفقر وتحسين واقع وحياة الأسر المهمشة من خلال الخدمات التي يقدمها المشروع.