الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤتمر الوطني: اسرائيل تصعد من تهويد القدس لاجهاض استحقاق ايلول

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 13:02 )
القدس- معا- أفاد المؤتمر الوطني الشعبي للقدس بأن إسرائيل صعدت في الآونة الأخيرة من إنتهاكاتها في مدينة القدس بحق المواطنين المقدسيين بكافة النواحي الحياتية عبر مخططها التهويدي القائم بالأساس على طمس المعالم الحضارية والثقافية والدينية لتزييف التاريخ والحق العربي فيها.

واعتبر المؤتمر الوطني الشعبي للقدس بأنه في الوقت الذي يستعد فيه الفلسطينيون على مختلف النواحي، بالتوجه للأمم المتحدة في الشهر الحالي لحشد إعتراف دولي بدولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 67، تواصل إسرائيل بالمقابل سعيها لإفشال هذا التوجه بالتصعيد الميداني والدبلوماسي وكافة السبل العسكرية والسياسية والميدانية لصد الحراك الفلسطيني في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة في القدس المحتلة، بهدف عرقلة وإفشال التوجه للأمم المتحدة.

كما أضاف في بيانه بأن إسرائيل صعدت خلال الفترة الحالية من عمليات تهويدها المستمرة لمدينة القدس عبر مخططات زيادة وتعميق التوسع في بناء جدار الضم والتوسع، وتوجيه إنذارات بالإخلاء للمواطنين المقدسيين وهدم المنازل ومصادرة الأراضي، لصالح توسعها الإستيطاني حيث قامت ببناء 4800وحدة إستيطانية جديدة، ومحاصرتها بالحواجز العسكرية.

وأشارت أن ذلك يترافق مع قيام بلدية الإحتلال الإسرائيلي بتحريف المنهاج الفلسطيني في مدارس القدس العربية، وغيرها العديد من أساليب التهويد والتزييف بحق المدينة.

ودعا المؤتمر الوطني الشعبي للقدس على ضرورة توحيد الفلسطينين في مواجهة تحديات المرحله الحالية على قاعده "مصلحة القدس" أولا وأخيرا من خلال الدعوة إلى توحيد جهد عمل مؤسسات المجتمع المدني كخطوه أولى لرسم رؤيه موحدة لمواجهة سياسة إسرائيل، وتدعيما للحق الفلسطيني في الحفاظ على عروبة القدس في مواجهة عمليات التهويد المستمرة.