الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض يدين بشدة حملة التدمير الإسرائيلية ضد قرية العقبة

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 13:21 )
رام الله- معا- أدان رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض بشدة الحملة التي تقوم بها قوات الإحتلال الإسرائيلي منذ صباح اليوم، حيث قامت بتدمير وتجريف شارع السلام الذي يربط المدخل الشرقي لقرية العقبة مع الأغوار الشمالية، وتدمير شارع إسكان المهجرين في المدخل الشمالي للقرية، وكذلك هدم منزل أحد المواطنين في القرية.

واعتبر فياض أن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بهدم منازل المواطنين، وتدمير وتجريف الشوارع التي تم تعبيدها في السنوات الأخيرة، وللمرة الثانية خلال أقل من شهرين، بالإضافة إلى قيامها قبل عدة أيام بتدمير عدد من آبار المياه في البقيعة، وفي النصارية التي أعيد بناء آبارها التي جرى تدميرها قبل حوالي شهرين، إنما يؤكد إصرار الحكومة الإسرائيلية على منع مواطنينا من ممارسة حقهم في الحياة على أرضهم.

وشدد رئيس الوزراء على أن الشعب الفلسطيني لن يخضع لهذه الاعتداءات التي تمس حقه في الحياة على أرضه، وأكد على أنه سيتم إعادة تعبيد الشوارع التي جرى تدميرها، وإعادة بناء المنزل الذي تم هدمه، وكذلك إعادة تأهيل آبار المياه، وقال: "شعبنا مصمم على الحياة على أرضه وسنوفر له كل عوامل الصمود والبقاء". وجدد فياض دعوته للمجتمع الدولي لوقف الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة للقانون الدولي، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.