الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثقافة المقالة تدين حذف الاحتلال أجزاء من مناهج التعليم في القدس

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 13:15 )
غزة- معا- دان وزير الثقافة بالحكومة المقالة د. محمد إبراهيم المدهون بشدة ما أقدم عليه الاحتلال من حذف أجزاء من مناهج التعليم في مدينة القدس المحتلة والمتعلقة بالتاريخ الفلسطيني.

واعتبر ذلك تجاوزاً للأعراف والمواثيق الدولية، وجزءً من السياسة الممنهجة التي تستهدف المدينة المقدسة ومعالمها وآثارها الإسلامية الخالدة.

في ذات السياق أضاف المدهون أن الاحتلال يسعي بوتيرة متسارعة لطمس معالم وآثار المدينة المقدسة عبر تغييب ما يتعلق بالتاريخ الفلسطيني من مناهج التعليم في محاولة لتزييف الحقائق وتغييب العقول وذلك في إطار الحملة التهويدية للقدس وإلغاء الوجود الفلسطيني فيها، مؤكداً أن هذه الإجراءات لن تفلح في تغيير الواقع الفلسطيني وحقه الكامل في استعادة حقوقه التاريخية المسلوبة.

كما شدد المدهون علي رفض الحكومة الفلسطينية لهذه الإجراءات والمخططات الرامية لتهويد المدينة وتهجير سكانها منها لتغيير الواقع الديمغرافي فيها.

في سياق متصل دعا المدهون المؤسسات التعليمية والثقافية في مدينة القدس لرفض هذه السياسة والتكاتف والوقوف صفاً واحداً لرفض هذه الإجراءات والتأكيد على الوجود الفلسطيني في مدينة القدس وضرورة الحفاظ على الحقوق والثوابت والآثار التاريخية للشعب الفلسطيني.