الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان العمل الصحي تعقد اجتماعا للمعاقين وذويهم في الخليل

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 13:42 )
الخليل- معا- عقدت لجان العمل الصحي أمس في قاعة جمعية التعليم العالي اجتماعا موسعا للمعاقين وذويهم، في بلدة إذنا، للإطلاع على حاجاتهم ولتسليط الضوء على هذه الفئه المهمشه في مجتمعنا المحلي.

وأتفق المشاركون على ضرورة العمل على تأسيس جمعية لرعاية المعاقين في بلدة إذنا، تقوم على توفير كافة الخدمات لهم، وبدورها أكدت زينات طميزه منسقة اللجان في البلدة على السعي نحو توعية المجتمع بضرورة مساندة هذه الفئه والخروج من ثوب الخجل السلبي الذي يمنع اهالي البلدة من معالجة المعاقين والوقوف على احتياجتهم.

واشارت طميزه انه يعتبر الكثيرين من ذوي المعاقين أن المعاق يشكل عبىء عليهم ويمثل حالة من الاحراج ونوهت على ان ارقام المعاقين في البلدة في ارتفاع متزايد وعلى الجهات المعنية وكافة المؤسسات ان تتحمل مسؤولياتها تجاه هذه الفئه.

وأشار المربي محمد جمعه سليميه انه يجب طرق كافة ابواب الجهات المختصه لطلب المساعدة والدعم اللازم لهذه الفئه وتشكيل لجنة لمساندتهم، اضافة للجمعية التي اتفق عليها الحضور.

وأضاف ان هناك قطاعا كبيرا من اهالي البلدة مستعدون لتقديم المساعدة والمشاركة في عملية معالجة مشكلات هذه الفئه لأن الجميع متكاتفون وحريصون على سلامة المجتمع بكافة فئاته.

ووضح رائد ابو اسعد على ضرورة إنشاء مدرسة خاصه لرعاية المعاقين، لأنها ستكون المكان والمناخ الأفضل لهم لو توفرت، وتخلل الاجتماع تبادل وجهات النظر حول سبل وطرق دعم فئة المعاقين، وكيفية جذب اكبر عدد ممكن منهم اضافة لتوعية المجتمع على ان هذه الفئة هي جزء منهم وعليهم ان يتحملوا مسؤوليتهم تجاههم.

ويذكر ان بلدة اذنا ترتفع فيها نسبة الاعاقات في كلا الجنسين مما دفع الكثيرين لرفع اصواتهم عاليا للوقوف على حاجات هذه الفئه.