الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضميري يحاضر لمنتسبي المخابرات بنابلس حول الوضع السياسي

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 13:06 )
نابلس- معا -نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني والعلاقات العامة للمخابرات بنابلس، ندوة حول استحقاق ايلول في قاعة البرتغال لمنتسبي المخابرات العامة، برعاية وحضور محافظ نابلس اللواء جبرين البكري والعميد محمد نصر أبوربيع مدير التوجيه السياسي في المحافظة وبدر الضميري المفوض السياسي لطولكرم ونائب مدير المخابرات المقدم محمود ابو الرز.

وأكد محافظ نابلس انه تم وضع اللمسات الأخيرة على برنامج فعاليات استحقاق أيلول والذي سوف تشارك به جميع قطاعات الشعب الفلسطيني والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية والفصائل الفلسطينية، وأشار أن الشعب الفلسطيني يريد حقوقه كاملة غير منقوصة وهو يلتف حول القيادة السياسية ويدعمها، وتحدث عن المستوطنين وتصرفاتهم الاجراميه واستفزازاتهم للمواطنين داعيا الجميع للتماسك والتعاضد والوقوف صفاً واحدا ضد إجراءاتهم الاجراميه وحماية أنفسهم وممتلكاتهم.

ونوه اللواء البكري أن الأجهزة الأمنية على أكمل استعداد للتعامل في المرحلة المقبلة، وان دورها يقتصر على حفظ الأمن والأمان وتطبيق القانون وحماية الممتلكات الخاصة والعامة ومساعدة المواطنين وعدم السماح لأي فئة أن تجر الشعب الفلسطيني نحو الفلتان والعنف الذي تريده إسرائيل، وشدد أن منتسبي المؤسسة الأمنية ضباطا وأفراد يخضعون للقانون الفلسطيني وهم تحت المساءلة في حالة وقوع أي خطا أو تجاوز.

فيما أكد عدنان الضميري أن إسرائيل تخاف وترتعب من الشرعية الدولية ومن حقوق الإنسان ومحكمة العدل الدولية لأنها دولة قائمة على الاحتلال والقتل و"الإرهاب" والاستيطان، فهي لا تتخيل أن يتم الاعتراف بعضوية الدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة لان ذلك يعني أنها ستصبح دولة محتلة لأراضي دولة أخرى وسوف تتعرض للمساءلة من محكمة الجنايات الدولية.

وتطرق الضميري إلى معايير الشفافية التي وصلت لها المؤسسة الأمنية من خلال وجود قانون منظم وتسلسل قيادي وتأهيل فني وأداري ومهمات تخصصية واضحة وإمكانات مادية، وهذا كله يؤهل لان نكون دولة كاملة العضوية، ونوه أن التحدي الأمني هو الورقة القوية بيد الرئيس أبو مازن مع أهمية التطور في القطاعات الأخرى، وقال أن أي دولة متقدمة يجب أن تقدم خدمات الأمن للمواطنين، حيث أن الأمن أساس الاستقرار والطمأنينة والنمو الاقتصادي والرفاهية ، وكل ذلك يتم تنظيمه من خلال القانون الذي هو فوق الجميع، وشدد على العلاقة مع الإعلام والصحفيين وضرورة التعاون معهم وإقامة علاقة قائمة على الثقة والمحبة في إطار القانون.

وأشار اللواء الضميري أن الأمن لا يشرع القانون ولا يقر سياسة وإنما ينفذ قانون ويترجم سياسات، وقال أن امريكا دولة منافقة وتكيل بمكيالين وهي ترتكب عار وتدعي أنها مع الحرية في مصر وتونس وليبيا واليمن وسوريا ولا تقف مع حرية الشعب الفلسطيني وتقرير مصيره وشدد انه يجب الانتباه إلى ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الذي يحاول أن يجرنا إلى مربع العنف من اجل إحراج الشعب الفلسطيني ووصفه بـ"الإرهابي".

من جانبه تحدث العميد أبو ربيع وقدم الشكر لمحافظ نابلس ولجهاز المخابرات على تعاونهما في تنظيم الندوات والمحاضرات من اجل بث الوعي السياسي والقانوني والأمني.

وكان نائب مدير المخابرات بنابلس قد رحب باللواء الضميري و اللواء البكري محافظ نابلس وأشار إلى أهمية مثل هذه الندوات في تغذية العقول ورفع الكفاءة وتطوير الأداء.