الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الوطني يدعو لتكثيف الجهود لدعم استحقاق ايلول

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 13:00 )
بيت لحم- معا- دعا المجلس الوطني الى تكاتف الجهود وتوحيد المواقف لدعم الحق الفلسطيني وتوجه المجلس الوطني لحركة حماس ولكل من يتحفظ على هذا الحق أن الوقت قد حان أكثر من أي وقت مضى للوقوف صفاً واحداً في وجه الضغوط الأمريكية وفي وجه الرفض الإسرائيلي لهذا الاستحقاق.

واكد المجلس في بيان وصل"معا" انه في حالة انعقاد دائم بأعضائه في مختلف الأماكن وبلجانه التخصصية يؤكد ويذكر أنه لم يبق إلا أيام قليلة على تقديم طلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وقبولها عضواً كامل العضوية في المنظمة الدولية.

وأيد المجلس بارك بشدة باسم الشعب الفلسطيني خطوات الرئيس محمود عباس للاستمرار في ممارسة حقنا في الاعتراف بدولتنا وبقبولها عضواً كسائر الدول، أننا سنظل معه حتى يتحقق هذا الهدف.

وحيا المجلس الشعب الفلسطيني على وقفته الجادة وإصراره على نيل حقه الذي كفله له التاريخ وكفلته له القرارات الدولية وأيده المجتمع الدولي وكافة الهيئات الدبلوماسية والبرلمانية والأهلية اعترافاً بحق فلسطين خاصة بعد أن تمادت السلطات الإسرائيلية في تحديها للقرارات الدولية ورفضها لكافة النداءات وتعطليها للمفاوضات وإصرارها على بناء المستوطنات وتهويد القدس والاستمرار في الاقتحامات والاعتقالات وحصار غزة والاعتداء على المساجد والأشجار والبيوت الآمنة .

وشكر المجلس الوطني الدول والمنظمات والأفراد على دعمهم وتواصلهم وتأييدهم لهذا الحق، كما شكر الدول العربية والإسلامية والصديقة على موقفها الثابت والدائم، وخص بالشكر الأردن ملكا وحكومةً وشعباً على الموقف المبدئي من هذا الاستحقاق مؤكدين للجميع ان عودة اللاجئين هي أولوية أولى لدى القيادة الفلسطينية.