الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية في جنين تنظم سلسلة نشاطات صحية ومجتمعية

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 13:53 )
جنين- معا - نظمت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في محافظة جنين سلسلة نشاطات ميدانية مجتمعية صحية.

ففي منطقة برطعة ودعماً لإسناد أهلنا داخل جدار الفصل العنصري قامت العيادة المتنقلة في قرى برطعة ،أم الريحان ، ظهر المالح ، إمريحة ، خربة عبد الله اليونس حيث نفذت أياماً طبية في تلك القرى اشتملت على الطب العام وصحة المرأة مع تقديم العلاجات اللازمة لهم.

وقال بلال زيد رئيس مجلس أم الريحان أن الإغاثة الطبية من خلال تقديم خدماتها الصحية تعتبر هي الجهة الوحيدة في القرية التي تتواصل مع الحالات المرضية وتقدم لهم العلاج مجاناً.

وعلى صعيد آخر وبالتعاون مع جمعية كي لا ننسى قامت عيادة الأسنان بإجراء فحص أسنان لأطفال روضة زهرة المدائن التابعة لجمعية المسنين ، حيث تم فحص 100 طفل، وقد تم تحويل عدد من الحالات للعلاج والمتابعة .

واشار د. حسن أبو زيد طبيب الأسنان أن التعاون القائم ما بين الإغاثة الطبية وجمعية كي لا ننسى يشكل تكامل لتعزيز صحة أفضل للطفل وخاصة ما يتعلق بصحة الأسنان وأن هناك مشاكل كثيرة بحاجة إلى متابعة خاصة من قبل الأهل .

وفي لقاء موسع تم تنظيمه لطلاب الجامعات في محافظة جنين حضره مجموعة من الطلاب المشاركين في دورة الصحة الإنجابية حول أساليب التثقيف الصحي وتعزيز مهارات الاتصال والتواصل وكيفية الاتصال الناجح وإيصال الرسائل الصحية للجمهور .

وأكد محمد أبو الهيجاء أن الإغاثة الطبية بكافة برامجها الصحية تسعى للرقي بصحة نوعية أفضل للجميع وأن تعزيز العلاقة مع المجتمع المحلي لبناء نموذج صحي متكامل، وقد ركز على دور الشباب في تعزيز تلك العلاقة وتفاعل مؤسسات المجتمع المدني وخاصة المجالس المحلية والجمعيات الخيرية والمراكز الشبابية .