الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة لقوات الامن الوطني في جنين حول استحقاق ايلول

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 15:33 )
جنين- معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني في جنين ودائرة العلاقات العامة والإعلام لقوات الأمن الوطني اليوم محاضرة حول استحقاق ايلول الدولة 194 في قاعة مقاطعة جنين بمشاركة ضباط وصف ضباط وأفراد قوات الامن الوطني.

وافتتح المحاضرة مقدم مروان نعيرات نائب قائد المنطقة مرحبا ومثمننا الدور الذي تقوم به هيئة التوجيه السياسي والوطني في تنظيم هذة المحاضرات التي من شانها زيادة المعلومات والاجابة على اسئلة واستفسارات المشاركين وقال نعيرات بان المؤسسة الامنية في اتم جاهزية واستعداد للحفاظ على امن المواطن ودعم سيادة القانون والاهتمام بكافة الاجراءات السيادية وتعمل ليلا نهارا لضبط الامن والمحافظة على ارواح وممتلكات المواطنين.

وتحدث العميد انور خلف المفوض السياسي للأمن الوطني ومساعد المفوض السياسي العام حول اهمية هذا الاستحقاق بالنسبة للشعب الفلسطيني الذي يعتبر من اهم المراحل والتداعيات التي مرت بها القضية الفلسطينية خاصة بعد اعلان الدولة الفلسطينية عام 1988 .

وقال بان القيادة الفلسطينية مصممه للتوجه الى الأمم المتحده من اجل الحصول على عضوية فلسطين فيها وان التعنت الإسرائيلي في الاستمرار في بناء المستوطنات وابقاء الحصار ووقف المفاوضات وعدم التجاوب مع المفاوض الفلسطيني دفع بمنظمة التحرير باتخاذ اجراءات صارمة وحازمة بهذا الجانب.

واستعرض خلف المواقف الامريكية والعربية والاوروبية من استحقاق الدولة ضمن العديد من التباينات والتضارب في الاراء بين داعم ومؤيد ومعارض واضاف انة لا يوجد شعب في العالم بقي تحت الاحتلال حتى الان سوى الشعب الفلسطيني كما لا توجد حركة تحرر طال نضاله مثل حركة التحرير الوطني الفلسطيني كما انة لا يوجد قضية في العالم حصلت اكثر على قرارات اممية ومبادارات ومشاريع تسوية اكثر من القضية الفلسطينية.

واضاف خلف ان جاهزية الحكومة لاقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس على اتم الجاهزية حيث ان الشعب وكافة المؤسسات تدعم الرئيس في الخيار بالتوجة للامم المتحده لانة خيار الحق والسلام.

وقال خلف بان اللاستحقاق يحظى بدعم سياسي للقضية الفلسطينية من قبل الاشقاء العرب والاصدقاء في دول العالم وهذة ظاهرة غير مسبوقة وهذا دليل على ان جهود الرئيس ابو مازن قد اثمرت في جمع التاييد العادل للقضية الفلسطينية وعلينا استغلالها على اكمل وجة.

واشاد العميد جمعة موسى قائد منطقة جنين باهمية التواصل بين كافة الجهات في هذا الوقت ورفد المؤسسة الامنية بآخر التطورات السياسية، معتبرا ان هذة الفعاليات تصب في خدمة دعم القيادة الفلسطينية للتوجة الى الأمم المتحدة لانها من اهم المراحل التاريخية التي تمر به القضية الفلسطينية.