الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي:جرائم الاحتلال لن تثنينا عن المضي قدما لنيل الاعتراف الدولي

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 14:13 )
طوباس- معا- أدان د. مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية اليوم عملية الهدم والتجريف التي أقدمت عليها قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم في قرية العقبة وطالت منزلا وشوارع ومنشات.

وقال المحافظ طوباسي خلال تفقده القرية أن ما تم اليوم بالعقبة هو استمرارا لسياسة الهدم والتدمير التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق المحافظة والتي تصاعدت وتيرتها خلال الأيام القليلة الماضية فطالت المنازل والآبار الزراعية ومنشات البنية التحتية.

واوضح المحافظ طوباسي بأن عملية الهدم والتجريف بالعقبة طالت شارعي السلام واسكان المهجرين واللذان هدما للمرة الثانية على التوالي خلال اقل من اربعة اشهر ومنزلا وبركسين اذ شرعت الجرافات الاسرائيلية منذ ساعات الصباح الاولى باعمال التجريف.

وتابع المحافظ قائلا: "ان ما أقدمت عليه سلطات الاحتلال اليوم وبالامس ما هو الا تنفيذ حرفي للتهديديات الإسرائيلية للسلطة الفلسطينية لثنيها عن التوجه للأمم المتحدة لانتزاع الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية "، موضحا بان ما حدث يأتي بهدف منع مواطنينا من ممارسة حقهم في الحياة على أرضهم والعيش بكرامة.

وأكد المحافظ على انه مهما تصاعدت الاعتداءات وإجراءات الهدم والتجريف بحق أبناء شعبنا إلا أن ذلك لن يثنينا عن المضي قدما خلف قيادتنا في قرارها بالتوجه للأمم المتحدة لانتزاع الاعتراف الدولي بفلسطين واستمرار النضال حتى تحقيق ثوابت شعبنا المتمثلة في حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار المحافظ طوباسي إلى أن ما جرى يعد مسالة سياسية بامتياز حيث تصر حكومة الاحتلال الإسرائيلي على مواصلة فرض العقوبات وارتكاب الجرائم بحق الأرض والإنسان في محافظة طوباس والأغوار الشمالية بغية تهجير السكان وإفراغ الأرض من أصحابها الأصليين.

وأشار إلى أن المحافظة ستعمل ووفقا لتعليمات الرئيس ورئيس الوزراء على إعادة اعمار ما تم هدمه وتجريفه وبشكل فوري لتعزيز صمود أهالي القرية الصامده والتي يتهددها الزوال.

واوضح المحافظ طوباسي بان العمل جار على التواصل مع المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والدولية لحثها للضغط على حكومة إسرائيل لتوقف اعتداءاتها وانتهاكاتها على سكان المحافظة.