الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو ليلى: ما يجري بالاغوار محاولات اسرائيلية تهدف لترحيل اصحابها منها

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 15:46 )
رام الله- معا- ادان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين النائب قيس عبد الكريم "ابو ليلى"، الحملة التي تقوم بها قوات الإحتلال الإسرائيلي في منطقة طوباس والاغوار، والتي دمرت خلالها عدد من ابار المياة، وهدمت منازل وبركسات زراعية، بالاضافة لتدمير الطرق في تلك المنطقة.

واعتبر النائب ابو ليلى ما تقوم به قوات الاحتلال من عمليات هدم لابار المياة ومنازل وبركسات المواطنين منطقة العقبة بمحافظة طوباس والاغوار الشمالية، محاولات اسرائيلية تهدف الى ترحيل سكان تلك المناطق بهدف الاستيلاء على المناطق الزراعية الخصبة وضمها لمستوطناتها القريبة، بهدف فرض امر واقع في منطقة الاغوار.

وقال ابو ليلى إن ما أقدمت عليه قوات الاحتلال يأتي استمرارا للسياسة الإسرائيلية الممنهجة التي تتبعها سلطات الاحتلال، وتهدف من خلالها إلى النيل من الأرض والإنسان في كافة المناطق الفلسطينية ومنطقة الأغوار الشمالية على وجه الخصوص، حيث يتعرض سكان تلك المنطقة لحملة محمومة تهدف لإقتلاعهم من أرضهم توطئة لتفريغ الأغوار وترحيل سكانها منها وسط إجراءات إستيطانية توسعية تجري على قدم وساق في مختلف المستوطنات المحيطة المقامة على أراضي المواطنين في المنطقة.

واضاف ابو ليلى ان حملة الاحتلال الشرسة على الاغوار نابعه من موقعها الاستراتيجي الهام، لذلك تعمل سلطات الاحتلال ومنذ احتلالها الاراضي الفلسطنية عام 1967 على محاولة تفريغ تلك المناطق من محتواها الفلسطيني، للسيطرة عليها بشكل كامل.

واشاد ابو ليلى بصمود سكان تلك المناطق ووقوفهم في وجه عمليات التهويد التي تحاول قوات الاحتلال فرضها، مشددا على ضرورة تقديم الدعم والمساندة لاهالي تلك المناطق لتعزيز صمودهم للبقاء في ارضهم، وتفويت الفرصة على حكومة الاحتلال ومستوطنيها من تنفيذ مخططاهم الاستيطانية.

كما استنكر النائب قيس ابو ليلى رئيس لجنة القضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي، الهجمة التي تشنها مجموعات من المتسوطنين في مختلف المناطق وكان اخرها احراق 3 مركبات في بلدة بيت فوريك فجر اليوم الخميس، محملا حكومة الاحتلال المسؤولية عن هذه الاعتداءات، التي تنفذ بحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي وبضوء اخضر من الحكومة اليمينية.