الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: الذهاب للامم المتحدة خطوة شكلية وانفرادية

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 17:34 )
حماس: الذهاب للامم المتحدة خطوة شكلية وانفرادية
غزة- معا- اعتبر سامي ابو زهري القيادي بحركة المقاومة الإسلامية حماس أن محاولات السلطة الفسطينية الذهاب للامم المتحدة بمثابة خطوة شكلية لن يجنى منها الشعب الفلسطيني أكثر من علم يرفرف فوق الأمم وإنها لن تلزم الاحتلال بالانسحاب من اى شبر من الاراضي الفلسطينية.

وأضاف خلال ندوة عن استحقاق أيلول بوزارة الأسرى بغزة، "هي خطوة منفردة قامت بها حركة فتح برئاسة محمود عباس، وقال: نحن في حركة حماس لم نتشاور بشان هذه الخطوة ونرفضها"، ونحذر من المساس بالثوابت بالفلسطينية وعلى رأسها حق العودة.

من جهته حذر نافذ المدهون مدير عام المجلس التشريعي من الأبعاد القانونية لاستحقاق أيلول ومن خطورته على حق العودة ورأي أن فيه تنازل عن 80% من ارض فلسطين التاريخية.

وقال نافذ المدهون: "إن إقامة دولة فلسطينية على حدود 67 من شأنه شطب وإلغاء حق وعودة اللاجئين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها".

وأضاف "وان كان هناك عودة للاجئين فسيكون إلى حدود دولة 67 المزمع المطالبة بإنشائها"، لافتا إلى المساحة الإقليمية للضفة وغزة لا تستوعب أعداد للاجئين ورأى أن فيه تنازل عن 80 % من ارض فلسطين التاريخية.

وبين أن قرارات الأمم المتحدة تدعم فكرة إنشاء دولة يهودية مما يعنى التهديد بالمساس بوجود عرب 48 وتهجيرهم إلى دولتهم الفلسطينية المزمع إقامتها على ارضي 67.