الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد تردد طويل: نتنياهو سيرد على خطاب ابو مازن امام الجمعية العمومية

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 20:24 )
بيت لحم- معا- بعد تردد طويل وتداول الكثير من الاسماء مثل الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس ووزير الخارجية افيغدور ليبرمان وغيرها من الاسماء حسم نتنياهو امره اليوم الخميس، وقرر المثول شخصيا امام الجمعية العمومية للامم المتحدة.

وقرر نتنياهو القاء خطاب اسرائيل امام الجمعية الذي سيكون ردا على الخطاب الفلسطيني الذي سيلقيه الرئيس الفلسطيني محمود عباس والذي سيطلب عباس من الجمعية العمومية والامم المتحدة قبول فلسطين دولة كاملة العضوية وفقا لما اكده وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي.

ومن المقرر ان يغادر نتنياهو الى نيويورك الخميس القادم على ان يلقي خطابه يوم الجمعة ليعود السبت الى اسرائيل ما يشير الى خلو برنامجه من لقاءات على هامش الاجتماع وفقا لموقع "هأرتس" الالكتروني الناطق بالعبرية الذي اورد النبأ.

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم الخميس في القدس مع رئيس وزراء تشيكيا "بيتر ناتشاس" بانه سيشدد في خطابه يوم 23/9 وهو ذات اليوم الذي سيشهد كلمة الرئيس عباس على ان المفاوضات المباشرة هي الطريق الوحيد لتحقيق السلام بين الاسرائيليين والفلسطينين.

واضاف نتنياهو: "الجمعية العمومية ليست المكان الذي تحظى فيه اسرائيل بشكل عام الى مستوى عال من الاصغاء المواقفها ومع هذا قررت الإدلاء بأقوالي واسماع الحقيقة لكل من يرغب في سماعها ".