الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيان مشترك من شباب الخليل والظاهرية

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 18:07 )
بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى : " و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا " صدق الله العظيم

بجو من الألفة و المحبة استضافة رابطة مشجعي غزلان الجنوب إخوانهم رابطة مشجعي عميد الأندية الفلسطينية و ذلك في مقر رابطة الغزلان في الظاهرية ، و بعد التعارف و تداول الأحاديث ألاجتماعية الجميلة ، قام أعضاء الرابطتين بالنقاش في مباريات الديربي السابقة و أبدو فخرا واضحا بخروج الديربي الأكبر والأكثر جماهيريا على مستوى فلسطين نظيفا دون أي منغصات و بروح رياضية عاليه .

كما و أكد الحضور على ضرورة أن يلحق الديربي القادم المزمع عقده يوم الجمعة الموافق 16/9/2011 على ستاد دورا الدولي ضمن دوري جوال للمحترفين بالديربيات السابقة ، من حيث الحضور الجماهيري و الروح الرياضية .

لقد خلصت هذه الجلسة الأخوية التي استمرت ما يزيد على الساعتين إلى العديد من التوصيات نقدمها لجماهير الناديين خاصة و جماهير الرياضه الفلسطينية بشكل عام و أيضا إلى المكونات الأخرى للرياضة من أمنيه و أداره فنيه و لاعبين و إعلام رياضي بغية الوصول إلى الهدف المنشود.

حيث كانت التوصيات كما يلي:-

1- لأننا فلسطينيو الدم و الانتماء ، و لأننا نبذل الغالي و النفيس في سبيل وطننا الحبيب ، فكانت الانتفاضة تلو الانتفاضة و المسيرة تلو المسيرة ، و وصلنا إلى استحقاق أيلول لننتزع نحن الشعب الفلسطيني اعترافا بدولتنا الفلسطينية ، نحن كجماهير لمؤسستين رياضيتين ذات طابع وطني ندعم ونساند جهود منظمة التحرير بالتوجه للأمم المتحدة ، و إن شاء الله نمتلك الدولة الفلسطينية و عاصمتها القدس الشريف.

2- كانت و لا زالت جماهير محافظة الخليل هي الجماهير الأكبر على مستوى الوطن و بالتالي يقع على عاتق جماهير الفريقين تشريف الرياضة الفلسطينية في هذه المباراة و إيصال رسالة للعالم الخارجي أننا شعب يستحق لحياه، و بهذا المنطق نكون قد رفعنا اسم محافظتنا عاليا.

3- تتوجه الرابطتين إلى جماهير فريقيهما العريقين بالتشجيع النظيف، و حث الفريقين
على تقديم وجبه رياضيه دسمه تنال إعجاب و إمتاع الحضور، مؤكدين على ضرورة الابتعاد عن الهتاف الجماعي الغير أخلاقي ، و عدم الاساءه للحكام بأي صوره من الصور.

4- الإعلام هو جزء رئيسي من مكونات الرياضة ، و بالتالي نبذ الحضور من الطرفين محاولة بعض الإعلاميين تهييج ألجماهير ، و نحث كافة الإذاعات المحلية بكافة برامجها. و ألصحف المحلية بضرورة التقديم الجيد للمباراة و تجنب طرح الأمور التي تثير الجماهير.
و نعتقد إن هذا الأمر هو واجب وطني على الإعلام تجاه الرياضة الفلسطينية بشكل عام و جماهير الغزلان و العميد بشكل خاص.

5- مع إيماننا العالي بمستوى وعى إدارتي و الطواقم الفنية و لاعبي الفريقين، إلا انه،
في لحظة غضب قد تخرج بعض الكلمات أو بعض التصرفات المسيئة تكون ظاهرة للجماهير على المدرجات،و بذلك نتوجه إلى اللاعبين و المدربين و الإداريين بأخذ الحيطة و ألحذر في كل تصرفاتهم حتى لا نثير جماهيرنا.

6 – قوات أمننا العزيزة الدرع الحامي لنا، و التي تؤدي دورها على أكمل وجه في مختلف الساحات الوطنية ، و نخص بالذكر في ملاعب كرة القدم،نناشدكم أن تكونوا كما عهدناكم درعا حاميا لكافة الجماهير من بعض الأشخاص ( قليلي العدد ) الذين يثيرون الضغينة بين الجماهير ، و ندرك أنكم في هذه الأيام تتخذون التدابير اللازمة من اجل خروج اللقاء بأبهى صورة ، و نؤكد لكم أننا سنكون متعاونين و مسهلين لعمل كافة رجال ألأمن.