الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القواسمي: الالتزام بالقانون ليس اختياري وانما على الجميع الالتزام به

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 18:00 )
رام الله- معا- خلال جولة له في محافظة سلفيت زار خلالها بلدة مسحة ولقاء مجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة، وقرى ياسوف واسكاكا، ولقاء محافظ سلفيت عصام ابو بكر وعقد لقاء مع رؤساء وأعضاء الهيئات المحلية في المحافظة لمناقشة إنضمام محافظة سلفيت بكافة هيئاتها الى شركة كهرباء الشمال.

رافقه فيها عبد الكريم سدر الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية وابو حسن جبارين الوكيل المساعد لشؤون المديريات، ابراهيم الفتياني، حسين صبرة م. عمر شرقية ، علي سبوبة مدير عام مديرية حكم محلي سلفيت وطاقم من المديرية، أكد د. خالد القواسمي وزير الحكم المحلي أن الإلتزام بالقانون ليس اختياري وإنما يجب على الجميع الإلتزام به من قيادة ومواطنين.

واطلع القواسمي والوفد المرافق على احتياجات هذه المجالس وعلى آلية عمل مجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة في قرى غرب سلفيت ، وشدد على طبيعة عمل هذا المجلس يجب أن تحقق فعالية لهذه الخدمة وبكلفة متدنية ويجب أن يتم ذلك بالتنسيق بين هذه الهيئات والوزارة لتقديم المساعدة والنصح والارشاد بهذا الخصوص.

ومن جهة أخرى اجرى القواسمي نقاشاً موسعاً حول موضوع دمج ياسوف واسكاكا في بلدية كبيرة أو دمج هذه الهيئات مع سلفيت وفرخة في بلدية كبرى وترك المجال لهذه الهيئات لدراسة الموضوع بالتشاور فيما بينها ومع الأهالي.

وأشار هنا الى ان دور الوزارة يأتي لمساعدة هذه الهيئات بتقديم المشاريع التنموية والبنى التحتية لها ، والتقى القواسمي والوفد المرافق محافظ سلفيت وتم نقاش موسع حول وضع المحافظة والهيئات المحلية وما تعانيه هذه الهيئات وخاصة انها منطقة مستوطنات والتهديد من المستوطنين ومصادرة الأراضي وحاجة هذه الهيئات الى المشاريع وخاصة التنموية ، وثم تلا ذلك لقاء رؤساء الهيئات المحلية في المحافظة في نقاش موسع حول انضمام محافظة سلفيت بهيئاتها الى شركة كهرباء الشمال وتم توضيح الكثير من الأمور التي كانت غير واضحة بهذا الخصوص الى رؤساء هذه الهيئات، حيث اشترك في هذا اللقاء ايضاً م. يحيى عرفات رئيس مجلس ادارة شركة كهرباء الشمال و م. عمر شرقية عضو مجلس ادارة قطاع الطاقة حيث تم شرح وتوضيح كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع واستمع القواسمي وأبو بكر وعرفات الى كافة الاسفسارات والأسئلة والإجابة عنها بالتفصيل.

نذكر هنا أنه حضر هذا اللقاء حشد من المواطنين بالإضافة الى رؤساء وأعضاء الهيئات المحلية في المحافظة وممثلي مؤسسات وفعاليات المحافظة.