الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تعقد ورشة عمل لممثلي الجامعات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 17:42 )
رام الله- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي بمقرها الرئيس برام الله، اليوم، ورشة العمل الثانية لمناقشة مقترح تطوير نظام امتحان الثانوية العامة، الموجهة للجامعات الفلسطينية، في إطار أطروحة بصري صالح الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير في وزارة التربية والتعليم العالي لنيل درجة الدكتوراة بحضور وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي ووكيل الوزارة محمد أبو زيد ووكلاء الوزارة المساعدين وممثلي الجامعات الفلسطينية.

وفي بداية الورشة تحدثت وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي، عن واقع نظام امتحان الثانوية العامة الحالي، والقلق الذي ينتاب المجتمع الفلسطيني والتربوي من عقد الامتحان وإعلان نتائجه، وردود الفعل سواء الايجابية أو السلبية، من قبل الطلبة وأولياء أمورهم.

وأضافت أن هذه الورشة هي لاطلاع الجامعات على المقترح الجديد في تطوير نظام امتحان الثانوية العامة، وسماع آرائهم خاصة بعد أن تم عقد ورشة عمل أولى استمعت فيها إلى آراء المسؤولين في الوزارة.

واستعرض صالح كافة عناصر ونقاط خطة التطوير المقترحة لنظام امتحان الثانوية العامة، وأنها تصورات مبنية على البحث العلمي، مؤكداً عدم حدوث تغيير جذري في المجتمع الفلسطيني، وإنما تكون أساساً للمنطلقات التي سيحدث على أساسها التطوير، واستعرض المحاور الأساسية والملامح العامة للنظام المقترح.