الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير طويل يطلع رئيس جمهورية مالطا على اخر المستجدات السياسية

نشر بتاريخ: 15/09/2011 ( آخر تحديث: 15/09/2011 الساعة: 22:17 )
بيت لحم- معا- عقد سفير دولة فلسطين في مالطا جبران طويل، يوم الاربعاء، اجتماعا مع رئيس جمهورية مالطا الدكتور جورج ابيلا، اطلعه خلاله على اخر تطورات الساحة الفلسطينية، ومستجدات استحقاق ايلول.

ونقل السفير طويل في بداية الاجتماع تحيات الرئيس محمود عباس، وشكره الرئيس الماطلي على موقف بلاده الثابت والتاريخي من القضية الفلسطينية، كما ونقل السفير الى الرئيس المالطي الدعوة الموجهه له من الرئيس محمود عباس لزيارة الاراضي الفلسطينية لحضور قداس منتصف الليل في كنيسة المهد وللاحتفال باعياد الميلاد المجيدة.

وتطرق السفير خلال لقائه الى العديد من المواضيع والنقاط المهمة المتعلقة بالقضية الفلسطينية وعلى رأسها نية القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس التوجه الى الامم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

واوضح السفير جبران طويل للرئيس المالطي ان خطوة التوجه الى الامم المتحدة هي المخرج الوحيد من نفق التعسف والتعنت الاسرائيلي والتخلص من الاحتلال الذي مضى عليه اكثر من ستون عاما، خاصة بعد الجمود الذي احاط بعملية السلام وافشال اسرائيل لجهود المفاوضات ورفضها العودة لها، ورفضها المستمر لكافة قرارات الشرعية الدولية وقرارات الرباعية.

ومن جهته شكر الرئيس المالطي الرئيس محمود عباس على دعوته له للاحتفال باعياد الميلاد في مدينة بيت لحم، واكد على مواصلة مالطا وقوفها الثابت والداعم والتاريخي الى جانب الشعب الفلسطيني وقيادته حتى حصوله على حقوقه الكاملة واقامة دولته المستقلة.