الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فرنسي يحل ضيفا على بيت جالا

نشر بتاريخ: 16/09/2011 ( آخر تحديث: 16/09/2011 الساعة: 01:04 )
بيت لحم- معا- استضاف نادي ارثوذكسي بيت جالا وفدا شبابيا من مدينة اوبيرفيلييه الفرنسية وعلى راسهم نور الدين سكيكر رئيس مؤسسة اومجا الشبابية في بلدية اوبر فيلييه.

وكان في استقبالهم خضر ابو عبارة رئيس النادي الارثوذكسي وسهيل الشاعر رئيس مركز بلدي للفنون الشعبية وماهر مطر مدرب فريق كرة السلة وفؤاد ربيع عضو اتحاد كرة السلة الفلسطيني ويوسف سكر والفنان ستيف حنا بالاضافة الى عدد من ممثلي مؤسسات بيت جالا الشبابية.

يذكر ان مدينة اوبر فيلييه تقييم علاقة توأمة مع مدينة بيت جالا تجسدت في العديد من الزيارات الشبابية المتبادلة والبرامج الهادفة الى تعزيز العلاقات المشتركة والتبادل الثقافي فضلا عن تبادل الخبرات في مجالات رياضية وثقافية وفنية واجتماعية.

وقد صرح رئيس الوفد نور الدين سكيكر ان الزيارة هي تاكيد على العلاقة الوثيقة بين شباب مؤسسات مدينة بيت جالا وبلدية اوبرفيلييه وهي علاقة تاسست منذ اكثر من عشر سنوات وما زالت مستمرة حيث تمثل النشاط الرئيس للعلاقة في مهرجان السلام السنوي الذي يقام في مدينة بيت جالا لينقل الى العالم صوت محبة واخوة وسلام التي تشكل الاساس للعلاقات بين الشعوب.

كما رحب خضر ابو عبارة بالضيوف مؤكدا ان العلاقة التي تجمع مؤسسات بيت جالا الشبابية وبلدية اوبر فيلييه هي علاقة شراكة استراتيجية اساسها التعاون المتبادل والبناء المشترك لجيل شبابي يتجاوز في علاقاته الحدود الجغرافية والدينية والطائفية والعرقية.

وقد تعززت تلك الشراكة من خلال العديد من النشاطات المتبادلة والتي تاتي الزيارة في اطارها حيث يتم الاعداد المشترك لانطلاق مهرجان السلام الشبابي لهذا العام والذي يستضيفه النادي الارثوذكسي في الحادي والعشرين من الشهر الحالي.

وقد شارك الوفد الضيف في حضور المباراة السلوية التي جمعت فريقي ارثوذكسي بيت جالا ورامين في اطار بطولة الشهداء التي تنظمها سرية رام الله الاولى في مدينة رام الله والتي انتهت بفوز فريق الارثوذكسي على رامين بنتيجة 77 -68.