الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية حلحول تستقبل وفداً من بلدية سان جوس التشيلية

نشر بتاريخ: 16/09/2011 ( آخر تحديث: 16/09/2011 الساعة: 01:59 )
الخليل- معا- قام رئيس بلدية حلحول د.زياد أبو يوسف وعدد من أعضاء بلدية حلحول - وفي اطار تعزيز العلاقات الخارجية للبلدية - باستقبال وفد من بلدية مدينة سان جوس التشيلية، حيث رحب رئيس البلدية د.زياد برئيس بلدية سان جوس رونالدو ميتر والوفد المرافق له، معبراً عن اعتزازه بعلاقات الصداقة والتعاون مع الشعب التشيلي الصديق وموقف الحكومة والشعب التشيلي المساند والداعم للقضية الفلسطينية العادلة منوهاً الى موقف الحكومة التشيلية الداعم لقيام الدولة الفلسطينية.

كما وتحدث د.زياد عن مدينة حلحول - الموقع والتاريخ والسكان - وما تعانيه المدينة وسكانها كباقي شعب فلسطين من الاحتلال مؤكداً أنه أسوأ من الكوارث الطبيعية التي تواجهها الشعوب الأخرى كما وشدد على التحديات والاحتياجات التي تواجهها بلدية حلحول.

كما وأكد د.زياد على أن هذا اللقاء يأتي في سياق تطوير العلاقات الثنائية بين الشعبين وأن هذا اللقاء مقدمة للتوأمة بين المدينتين التي من شأنها أن تؤدي الى تبادل المعرفة والخبرات والمساعدات في المجالات الثقافية والخدماتية والانسانية وتعزيز الحوار المشترك بين الثقافات والتواصل المعرفي بين المدينتين.

من جهته أكد رئيس بلدية سان جوس رونالدو ميتر عن سعادته بهذه الزيارة وعن تعاطف الشعب التشيلي مع الشعب الفلسطيني وتحدث عن مدينة سان جوس وعن رغبة مدينة سان جوس بالتوأمة مع بلدية حلحول.

وفي نهاية اللقاء قام د.زياد ابو يوسف بتقديم هدايا من التراث الفلسطيني الى الوفد التشيلي معبراً عن أمله في اتمام التوامة بين المدينتين.