الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة الشهداء : بيت جالا يتخطى رامين بطلوع الروح

نشر بتاريخ: 16/09/2011 ( آخر تحديث: 16/09/2011 الساعة: 14:17 )
رام الله- معا - بسام أبو عره الناطق الإعلامي للبطولة وألاء مطرية وعدسة قدري سلامة– قاد النجمان نيقولا فضائل وشادي بهنان فريقهما أرثوذكسي بيت جالا للفوز على فر يق رامين في مباراة هي الأجمل والأقوى حتى ألان في البطولة , بتسجيلهما 23 نقطة لكل لاعب ونيقولا 22 ريباوند و3 ثلاثيات لكمال مكركر , فيما برع شادي حمد وسجل 21 نقطة لرامين وعبد الستار عبد الله 12 ريباوند, وشهدت المباراة تنافسا شديدا جدا ومستوى عال وراق من الفريقين , نكاد نحكم عليها بأنها الأفضل حتى الآن , والمباراة هي الأولى من مباريات الدور الثاني الذي انطلق الخميس وستلعب الفرق بطريقة المجموعات, وحاول فريق رامين الثأر من خسارته من بيت جالا في اللقاء الختامي في دوري الدرجة الأولى والتي على إثرها صعد الفريقان لدوري الأضواء إلى تفاصيل المباراة:

الربع الأول: انطلاقة قوية من لاعبي بيت جالا على سلة رامين من خلال تسجيلهم 8 نقاط في حين سجل لاعبو رامين نقطتين , رد عليهم ياسر ديريه بنقطتين جديدتين فيما سجل شادي حمد لرامين رد عليه بسرعة نيقولا فضائل ليرد عليه عبد الستار عبد الله , رد عليه رائد أبو رمان بثنائية , لتنطلق المباراة قوية وندية خاصة أن الفريقين كانا قد لاعبا آخر مباراة في دوري الدرجة الأولى وحسمها بيت جالا , ليعود الفريقان مرة ثانية للالتقاء لكن هذه المرة في بطولة الشهداء في الدور الثاني,
من يستطيع إيقاف العملاق نيقولا فضائل في التسجيل عندما ينوي اللعب الحقيقي ويدخل في أجواء اللقاء , اجزم لا احد.

الفريقان يلعبان بطريقة مغلقة خاصة أنهما يعرفان بعضهما البعض منذ فترة ,عاد أمين سلمان المميز وسجل ثنائية لرامين وتبعه شادي حمد بثنائية لنفس الفريق لتصل النتيجة 17 مقابل 14 لصالح بيت جالا, نيقولا فضائل يقوم باللعب بأكثر من مركز في نفس الوقت فهو يسجل ويلم الكرات من تحت السلة وصانع ألعاب الفريق ولاعب الجناح المميز لاعب بفريق, شادي بهنان قام هو الأخر بدوره وسجل نقطتين لبيت جالا , رد عليه شادي حمد بتسجيله نقطة واحدة ختم بها التسجيل الذي انتهى ربعه الأول لصالح بيت جالا 19 مقابل 15.
|145907|
الربع الثاني : بدأ فضائل الربع بتسجيله نقطتين من رميتين حرتين, ليعود ليلم الكرات من فوق السلة ليعود شادي بهنان لمعشوقته تسجيل النقاط الجميلة في سلة رامين,عاد لاعبو رامين للمباراة وسجل المميز أمين سلمان نقطة من رمية حرة, ليرد عليه الصاروخ بهنان من جديد ,وتألق رائد أبو رمان هو الآخر وسجل نقطتين لبيت جالا , رد عبد الستار عبد الله بنقطة وسجل أمين سلمان ثلاث نقاط واحدة منهن رمية حرة,ثم أحرز ادهم عبد الكريم ثنائية لرامين,لتشتعل المباراة حماسة وندية خاصة في ظل الحماس الجماهيري العارم الذي كان يشجع الفريقين وبالذات بيت جالا, واقترب الفارق بتسجيل محمد سلمان نقطتين لتكون النتيجة 33 مقابل 26 ,ليأتي دور شادي حمد ويخترق الدفاعات البيت جالية ويحرز نقطتين لرامين.
ويختتمها بثلاثية وليرد عليه العملاق نيقولا فضائل بثلاثية مع صفارة الحكم لينتهي الربع لمصلحة بيت جالا 18 مقابل 16 والنتيجة 37 مقابل 31.

الربع الثالث:تنافس شديد بين الفريقين منذ البداية وبين اللاعبين ومستوى متكافئ بينهما, وزادت المباراة ندية وأصبح التسجيل سلة بسلة وثلاثية بمثلها حتى وقف الحاضرون على إطراف أصابع إقدامهم متابعين كل صغيرة وكبيرة لحماسية اللقاء , الذي أدى إلى الكثير من الالتحام بين اللاعبين كان يؤدي في مناسبات عديدة إلى حدوث الشد العصبي بين اللاعبين وحتى الإداريين وبعض الجمهور, خاصة بعدما انتفض فريق رامين مرة واحدة وبدأ يقدم مباراة مغايرة عن ذي قبل وأدى مستوى رائعا وقويا اقترب من تذليل الفارق مع بيت جالا , ومن التحام شديد جدا بين رائد أبو رمان نجم بيت جالا والنجم الموهوب أمين سلمان نجم رامين أدى إلى إصابة أمين سلمان لاعب رامين إصابة خطرة , حدثت على إثرها مشكلة وفوضى داخل القاعة وتوقفت المباراة بعضا من الوقت , لكن حكام اللقاء ورجال الأمن سيطروا بسرعة فائقة على الوضع, وتم متابعة المباراة , وازدادت المباراة سخونة وندية وخشونة ليسجل شادي بهنان ثنائية لبيت جالا, يرتفع الفارق إلى 13 نقطة , رد عليه ادهم عبد الكريم بنقطتين, وعاد وسجل مثلهما وتألق عبد الستار وسجل نقطتين ,رد عليه رائد أبو رمان بثنائية عاد ادهم وسجل لرامين حيث كثرت الأخطاء الشخصية على اللاعبين من توترهم الزائد , لينتهي الربع الثالث لمصلحة رامين 18 مقابل 17 لتصبح النتيجة 54 مقابل 49 .

الربع الرابع : كمال مكركر بدأها بثلاثية رد عليه ادهم عبد الكريم ليعود أبو رمان ويسجل ثنائية, وتبعه شادي بهنان بثنائية, وثنائية أخرى للنجم المبدع بهنان الذي تألق وتعملق في الربع الرابع من عمر اللقاء.

وتعرض نيقولا فضائل لخطا واضح تحت السلة أثناء محاولته التسجيل دون ان يحرك الحكم ساكنا ,وخطا آخر لفضائل لم يحسب من قبل الحكام, ليعود فضائل ويحرز ثلاثية منها واحدة من رمية حرة , رد عليه عبد الستار عبد الله بثنائية,

رد عليه شادي بهنان بثنائية ابتعد فيها بالفارق إلى 10 نقاط 70 مقابل 60, لتبقى المباراة مشتعلة رغم تفوق بيت جالا في النتيجة إلا أن الأداء القتالي لفريق رامين كان رائعا , عاد بهنان وسجل ثنائية , رد ليث سلطان بتسجيله ثنائية لرامين, وتبعه فادي سلمان بثنائية وعبد الستار بثنائية لرامين واختتم التسجيل أبو رمان لتنتهي المباراة بفوز بيت جالا 77 مقابل 68 والربع الرابع 23 مقابل 19 لصالح بيت جالا.

قاد اللقاء : عنان دراغمة ومفلح عقل وبسام أبو ثابت في الملعب وعلى الطاولة رباح رباح خالد سمحان وهيثم حوشية .

|145908|
دورة الحكام مستمرة
تتواصل فعاليات دورة الحكام التي ينظمها اتحاد كرة السلة في سرية رام الله الأولى على هامش بطولة الشهداء أل 31 للرجال والتي انطلقت مع انطلاق البطولة وتنتهي مع آخر يوم من أيام بطولة الشهداء والتي يحاضر فيها رئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدر ساوي على مدى أيام البطولة.
ويشارك في الدورة حوالي 15 مشارك ومشاركة من المستجدين المتابعين للعبة كرة السلة والمهتمين بها.

وتم التركيز في أيام الدورة التدريبية على الجانبين النظري والعملي بحيث يتم إعطاء المحاضرات للمشاركين نظريا وبعد ذلك يتم تطبيقها عمليا على ارض الواقع من خلال مشاهدة والجلوس إلى جانب الحكام على طاولتهم من اجل اخذ المعلومات وتطبيقها عمليا أثناء سير المباراة.
سالي شكري مصرصع إحدى المشاركات في الدورة التحكيمية: ما هو تقييمك للدورة التحكيمية ؟؟؟
الدورة فعالة ومفيدة جدا كونهم يهتمون بتزويدنا بالجانبين العملي والنظري وأيضا نقوم بتطبيق الجانب العملي يوميا في ملاعب المباريات الجارية في سرية رام الله .
وما يميز هذه الدورة كونها الدورة التحكيمية الأولى التي يشارك فيها عدد من الفتيات علما انه من النادر أن نجد لجان تحكيم تضم فتيات بينهم .
ومن وجهة نظري الخاصة أرى أن هناك مستقبل واعد للفتيات في مجال التحكيم ،وان شاء الله البطولة القادمة ستضم لجان التحكيم عددا من الفتيات خريجات هذه الدورات.
ومن الآن فصاعدا يمكننا العمل في لجان تحكيم لمباريات داخلية ،ومن يريد منا أن يطور نفسه في مجال التحكيم يشارك في دورات تحكيميه لمباريات دولية .
ولوالدي الفضل الكبير بتشجيعي للمشاركة بمثل هذه الدورات لتاريخه الطويل في المجال الرياضي وأنا بدوري أقوم بتشجيع زميلاتي بالمشاركة بمثل هذه الدورات.

خضر أبو عبارةرئيس نادي بيت جالا: ما تقييمك لفريق بيت جالا وخصوصا بعد فوزه في عمان ؟؟؟
فريق بيت جالا من الفرق الصاعد والعريقة في مجال السلوي الفلسطيني وراكم خبرة طويلة مشهود لها بين الأندية في الضفة . وفوزنا في الأردن يعد الفوز الثاني فبين خمس دورات اخذ الفريق منها اثنتين . ولدى الفريق مدرب يتمتع بخبرة وكفاءة عالية المدرب ماهر مطر ،فضلا عن أن هناك انسجام نفسي ورياضي ما بين أعضاء الفريق ،وهذا من العوامل المجتمعة التي ساهمت بتحقيق النجاح للفريق ليس في الدورات المحلية فقط بل والعربية.
والفريق عاد إلى موقعه الطبيعي بين الفرق الممتازة بالإضافة إلى حصوله على كأس بطولة التضامن التي نظمها أرثوذكسي بيت جالا وأرثوذكسي بيت لحم في حزيران الماضي ،وحزنا على 3 كؤوس خلال شهرين .

|145909|
زرينة يبتعد عن الملاعب شهرين
ابتعد نجم أرثوذكسي بيت لحم الخلوق ريمون زرينة عن الملاعب مدة شهرين وذلك بعد الإصابة التي ألمت به في بطولة الأندية الأرثوذكسية بعمان سلامات.

نبيل نصر نجم أهلي القدس أكثر اللاعبين فرحا
أكثر اللاعبين فرحا بنتيجة مباراة أهلي القدس وحطين نابلس كان اللاعب الخلوق نبيل نصر لفوز فريقه أولا وكون يوم الخميس أي يوم اللقاء كان عيد ميلاده الثلاثين, ومن حسن الحظ أن اللاعب نصر أدى مباراة رائعة يومها كان له دور كبير في الفوز والتأهل للدور الثاني من خلال بوابة حطين وعقبال 100 سنة.

نمر جوابرة حضور متواصل
يقوم نمر جوابرة مراقب فني من قبل الاتحاد بحضور يومي للمباريات ويتابع كل صغيرة وكبيرة فيها.

الجندي المجهول بالسرية
من حسن الحظ أن الجنود المجهولين في السرية كثر , وبما أن هناك لجان شكلت لنجاح البطولة بحيث تقوم كل لجنة بواجبها خير قيام إلا أن الجندي المجهول والرابط بين جميع عمل اللجان هو عمر الذي يقوم على خدمة الفرق الرياضية والحكام والإعلاميين والإداريين كل التحية.

…. وسكرتيرة السرية أيضا
سكرتيرة السرية فلورا رفيدي تقوم بالعمل كبيرة وكثيرة في هذه البطولة من اجل إنجاحها وهي كالجندي المجهول أن لم تكن هي نفسه.