الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

1000 يوم فقط على إنطلاق كأس العالم البرازيل 2014

نشر بتاريخ: 16/09/2011 ( آخر تحديث: 16/09/2011 الساعة: 12:26 )
البرازيل - معا - موقع الاتحاد الدولي - مع بقاء 1000 يوم فقط على إنطلاق كأس العالم البرازيل 2014 ، دخل العرس الكروي الأكبر في العالم مرحلة إنهاء-المشروع. ومع إنتهاء العد العكسي لليوم الألف، ستبدأ الدول الـ32 ملحمة الصراع على شرف لقب أبطال العالم للأعوام الأربعة التالية.

بدأت البرازيل تظهر منذ الآن كبلد مستعد لإستضافة كأس العالم . وأصبحت الملاعب الجديدة والمطورة الموزعة على 12 مدينة مضيفة جاهزة لإحتضان أفضل فناني كرة القدم في العالم. وفي ما يلي اللائحة وأسماء الملاعب: بيلو هوريزونتي (ملعب مينيراو)، برازيليا (ملعب ناسيونال)، كويابا (ملعب أرينا بانتانال)، كوريتيبا (ملعب أرينا دا بايكسادا) ، فورتاليزا (ملعب كاستيلاو)، ماناوس (ملعب أرينا دا أمازونيا) ، ناتال (ملعب أرينا داس دوناس)، بورتو أليجري (ملعب بيرا- ريو)، ريسيفي (ملعب أرينا بيرنامبوكو)، ريو دي جانيرو (ملعب ماراكانا)، سلفادور دي باهيا (ملعب أرينا فونتي نوفا) وساو باولو (ملعب أرينا دي ساو باولو).

لقد حققت البرازيل الكثير من الأشياء الأخرى أيضاً منذ منحها شرف إستضافة العرس الكروي العالمي في 30 أكتوبر/تشرين الأول 2007.

ومضى حتى الآن 1417 يوماً منذ أن أعلن رئيس الفيفا جوزيف بلاتر عن فوز البرازيل بشرف إستضافة كأس العالم 2014 . وعملت اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم المقبلة والتي أنشأت في الثاني من يناير/كانون الثاني 2009، بجهد كبير منذ فترة لتحرص على أن يكون كل شيء جاهز بحلول 2014.

ويعمل حوالي 70 شخصاً على تنظيم البطولة، وذلك دون حسبان مستشاري الملاعب (يؤمنون الدعم التقني عن الملاعب)، ومكتب المحاماة "باربوزا وأراجاو"، إضافة إلى المراجعين الماليين من شركة "إرنيست أند يونج" الذين يحرصون على دقة الحسابات المالية للجنة المنظمة.

ويتواصل العمل على الملاعب على قدم وساق وحتى الملاعب التي إختبرت صعوبات في بداية العام، مثل أرينا داس دوناس وأرينا دي ساو باولو، عادت إلى المسار المرجو من حيث الجدول الزمني الذي وضعته اللجنة المنظمة المحلية.

يضاف إلى ذلك أيضاً الدراسات العديدة التي أجريت على روزنامة مباريات كأس العالم 2014 والتي ستعلن في أكتوبر/تشرين الأول 2011. وفي السياق ذاته، حسمت أيضاً بعض الأمور المهمة مثل موقع المركز الإعلامي الدولي "آي بي سي" الذي سيكون في مركز ريوسنتر للمؤتمرات في ريو دي جانيرو.

أما عملية إختيار الملاعب المخصصة للتمارين فأصبحت أيضاً في مراحلها الأخيرة، وسيتم الكشف عن آخر المستجدات المتعلقة بهذه المسألة في الأيام القليلة المقبلة. وفي ما يخص الأماكن المرشحة لإستضافة مراكز تدريب المنتخب الوطنية والمنتشرة حول البلاد، فإنها تخضع أيضا لفحص دقيق، على أن يتم نشر لائحة أولية بالمنشآت الموافق عليها خلال العام الحالي. كما أن الفرصة متاحة في 2012 للمنشآت التي تريد أن تدرج إسمها ضمن لائحة المراكز المرشحة لإستضافة تدريبات المنتخب الوطنية، أن تتقدم بطلباتها.

وتحققت العديد من الإنجازات منذ الإعلان عن إسم البلد المضيف لبطولة 2014 منذ إحتضان الندوات وإجراء الدراسات التي تناولت العديد من المجالات المتنوعة، مثل المواصلات والنقل، أرضية الملاعب، التسويق، مهرجانات المشجعين، الأمن والتطوع.

وفي يوليو/تموز 2011 إحتضنت مارينا دا جلوريا في ريو دي جانيرو أول حدث كبير خاص بكأس العالم 2014 ، وهي قرعة التصفيات التي حددت مسار رحلة الألف ميل نحو البرازيل، وقد نقل الحدث إلى حوال 200 دولة وأعطى لمحة صغيرة عن الفرحة، المتعة والألوان المتوقعة في عرس 2014 العالمي على الأراضي البرازيلية.