الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي كفر قدوم يشيعون الاحتلال في جنازة رمزية

نشر بتاريخ: 16/09/2011 ( آخر تحديث: 16/09/2011 الساعة: 17:03 )
قلقيلية- معا- شيع المشاركون في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية تابوت رمزي رمز للاحتلال الإسرائيلي في إشارة إلى أن الاحتلال يجب أن يزول عن أرضنا الفلسطينية لنتمكن من إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال المنسق الإعلامي لمسيرات كفر قدوم مراد اشتيوي أن هذه المسيرة تأتي في إطار دعم القيادة الفلسطينية للتوجه إلى الأمم المتحدة لنيل الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران.

وأضاف اشتيوي أن المسيرة التي شارك فيها المئات من أهالي كفر قدوم وممثلو القوى والفصائل الوطنية في محافظة قلقيلية ومتضامنين أجانب هدفت إلى إثبات حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وأرادت إيصال رسالة للعالم أن الاحتلال يجب أن يرحل عن أرضنا الفلسطينية اليوم قبل غدا.

بدوره أكد كمال جبريل في كلمته عن القوى الوطنية دعم الشعب الفلسطيني لتوجه القيادة وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس في معركته السياسية ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي يمعن في إرهابه المنظم ضد شعبنا عبر استمراره في سياسة الاستيطان المنافية للقوانين الدولية.

وطالب جبريل قوى العالم الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مطالبته بحقه الشرعي في دولة مستقلة قابلة للحياة.

هذا وقد قمعت قوات الاحتلال المسيرة وأطلقت عليها العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع مما أدى إلى إصابة العديد من المشاركين بحالات الاختناق عرف من بينهم الصحفي الفلسطيني محمود نجيم مصور الوكالة الصينية وناصر برهم (42 سنة).