السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة تبدي استغرابها من رفض سولانا لقاء ممثلين عنها وتقول ان تجاهل اوروبا لها لن يسهم في تحقيق الاستقرار في المنطقة

نشر بتاريخ: 27/10/2006 ( آخر تحديث: 27/10/2006 الساعة: 17:04 )
غزة- معا-ابدت الحكومة استغرابها الشديد من مقابلة السيد خافيير سولانا مع "الارهابي" ليبرمان في الوقت الذي يرفض فيه اللقاء مع ممثلي الحكومة الفلسطينية المنتخبة ..

واضاف الناطق باسم الحكومة في بيان وصل معا" ان ليبرمان الذي عرف عنه مواقفه المغالية في التطرف و الداعية الى ابادة الفلسطينيين و تهجيرهم فضلا عن دعوته لمهاجمة مصر و اغراقها من خلال تدمير السد العالي وتحريضه المستمر على اشعال الحرب ضد سوريا و ايران و دول عربية ,كان الاولى ان يقاطع من قبل السيد سولانا و يعامل معاملة الارهابي بحسب القانون الدولي ".

وقال الناطق ان رفض السيد سولانا مقابلة ممثلي الحكومة الفلسطينية يؤكد عدم حيادية الموقف الاوروبي و عدم جديته في الوقوف امام الجرائم البشعة التي ترتكبها اسرائيل يوميا بحق الشعب الفلسطيني و التي ازهقت ارواح الكثير من الابرياء فضلا عن استمرار سياسة الاغتيالات و هدم المنازل و بناء الجدار العنصري ".

وتابع قائلا" كنا نتوقع من السيد سولانا ان يلتفت الى معاناة الشعب الفلسطيني تحت الحصار الظالم و ان يبادر الى معالجة الخطأ الكبير الذي ارتكبه الاتحاد الاوروبي بمحاصرة الحكومة و فرض العقوبات عليها ,وهو الذي سبق ان اشاد بالتجربة الديمقراطية للشعب الفلسطيني".

واشار الى ان استمرار تجاهل الاتحاد الاوروبي للحكومة لن يساهم على الاطلاق في تحقيق السلام و الاستقرار في المنطقة , بل سيؤدي الى مزيد من التعقيد .

ودعا الناطق في بيانه الاتحاد الاوروبي الى اعادة النظر في سياساته غير المعتدلة تجاه الصراع القائم في المنطقة و العمل بجدية على انهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية باعتباره المشكلة الرئيسة التي ينبغي تركيز كل الاهتمام عليها