الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة جماهيرية في كوبنهاغن دعما لاستحقاق أيلول

نشر بتاريخ: 16/09/2011 ( آخر تحديث: 16/09/2011 الساعة: 17:36 )
كوبنهاغن - معا - دعا رئيس بعثة فلسطين في الدنمرك السفير عمرو الحوراني، أبناء الجالية الفلسطينية والعربية، والصديقة للمشاركة الواسعة في التجمع الشعبي الكبير يوم الأربعاء المقبل 21 أيلول، في ساحة البرلمان الدنمركي، دعما للمسعى الفلسطيني لنيل عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة.

وأشار في بيان له، اليوم الجمعة، إلى أن هذا التجمع دعت إليه جمعية الصداقة الدنمركية-الفلسطينية، بالتوافق مع ممثلين عن الجالية الفلسطينية الذين كانوا عقدوا عدة اجتماعات في مقر بعثة فلسطين في كوبنهاغن، للتحضير لهذه الفعالية وفعاليات أخرى.

وعقد الحوراني عدة اجتماعات مع ممثلين عن الجاليات العربية، وعن منظمات المجتمع المدني الدنمركية واتحادات شباب العديد من الأحزاب الدنمركية، التي أعلنت جميعها مساندتها لهذا التحرك.

وقال: 'إن تجمع يوم الأربعاء سيحظى بمشاركة ودعم واسعين من أبناء الشعب الدنمركي الصديق، في تعبير منهم عن مساندتهم للمطلب الفلسطيني العادل بالحصول على دولة فلسطينية مستقلة'.

وأكد الحوراني أن قبول عضوية فلسطين في الأمم المتحدة سيشكل نقلة نوعية في مسيرة النضال الفلسطيني من أجل نيل الحرية والاستقلال، الأمر الذي يستدعي دعم أبناء شعبنا في جميع أماكن تواجده، ودعم أصدقاء فلسطين ومحبي السلام في جميع أنحاء العالم.