الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الملاحين البحريين" تستضيف ورشة عمل بعنوان حقوق المرأة العائلية

نشر بتاريخ: 16/09/2011 ( آخر تحديث: 16/09/2011 الساعة: 23:08 )
غزة- معا- استضافت جمعية الملاحين البحريين الفلسطينيين بمقرها الرئيس بغزة، الأربعاء، ورشة عمل تحت عنوانها الموسوم "حقوق المرأة العائلية" ، وسط حضور العشرات من أعضاء جمعية الملاحين البحريين وطلبة الجامعات وعدد من أعضاء المؤسسات الأهلية.

وأوضحت وفاء حلس منسقة المشروع ان هذه الورش تاتي ضمن مشروع تعزيز حقوق النساء في قطاع غزة والذي ينفذه مركز الأبحاث والاستشارات القانونية للمرأة بتمويل وكالة التنمية الكندية CIIDA وبإشراف برنامج الأمم المتحدة الإنمائيUNDP بقطاع غزة .

وحاضر الورشة المحامية، حنين الشناوي والناشطة المجتمعية عبير أبو سعود من مركز الأبحاث والاستشارات القانونية.

و من جانبها أكدت حلس أن الورشة تهدف إلى المساهمة في تحقيق المساواة لدى المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة من خلال تحسين مستوى المعرفة بحقوق المرأة باعتبارها حقوق إنسان وزيادة حساسية المجتمع تجاه قضايا وحقوق المرأة.

ولاقت الورش اهتماما من الحضور حيث ناقشت المسائل القانونية المتعلقة بالخطبة والزواج والطلاق والميراث المرتبطة بقضايا المرأة وفق القانون الفلسطيني.

ومن جانبه شكر الكابتن جمال طروية رئيس جمعية الملاحين البحريين مركز الأبحاث والاستشارات القانونية على جهوده ،مؤكدا على حرص جمعيته على تشبيك علاقتها مع مؤسسات المجتمع المدني والتعاون معها في تنفيذ مشاريعها لخدمة المجتمع الفلسطيني.