الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

خطيب خيمة النواب: حقائق القرآن تترجم واقعاً في حق المحتل

نشر بتاريخ: 17/09/2011 ( آخر تحديث: 17/09/2011 الساعة: 02:13 )
القدس- معا- أشاد خطيب خيمة النواب الشيخ إبراهيم عميرة بالتحرك الحاصل في أرجاء العالم العربي ضد الحكام الظلمة والأنظمة الفاسدة، داعيا إلى استمرارها إلى أن يسقط آخر صنم أذاق شعبه ويلات السجن والتعذيب.

وكانت صلاة الجمعة قد شهدت جمعاً غفيراً من المصلين المتضامنين مع نواب القدس ووزيرها المهددين بالإبعاد، مؤكدين على تأييدهم ومساندتهم للنواب المرابطين لليوم 443 في مواجهة قرارات الإحتلال الهادفة إلى طرد المقدسيين خارج مدينتهم.

وأشار الخطيب إلى الحقائق القرآنية التي فصّلت في موضوع بني إسرائيل وتنبأت بإفساده واحتلاله لأرض الإسراء والقبلة الأولى للمسلمين. وأنّ الله قد خيرهم بين أنْ يحسنوا وبين أنْ يسيئوا، فاختاروا الإساءة :"..إنْ أحسنتم أحسنتم لأنفسكم، وإنْ أسأتم فلها، فإذا جاء وعد الآخرة ليسوءوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة، وليتبروا ما علوا تتبيرا".

وكشف الخطيب عميرة عن مدى ضعف هذا الإحتلال إذا ما واجه أحراراً صادقين، وضرب على ذلك مثلاً جولات المواجهة بين الإحتلال وبين المجاهدين الفلسطينيين.

وذكر عميرة بالغضبة التي غضبها أردوغان رئيس تركيا المسلم في وجه الإحتلال، وكيف أنْ الإحتلال سارع للتذلل والتراجع، واستشهد الخطيب بقول الله تعالى :".. ضربت عليهم الذلة أينما ثقفوا إلا بحبل من الله وحبل من الناس، وضربت عليهم المسكنة..". وأشار إلى أنّ الاسرائيليين سبب رئيس في الفساد في الأرض، بل هم أذكى أمة وأشرسها في إذلال الناس وإفسادهم.

وأكد الخطيب على أنّ وعد الله آت لا محالة، وأنّ الله ناصر الذين ينصرونه، الذين يؤمنون بالله ويعملون الصالحات، واستبشر فضيلته بالأيام والسنوات القادمة، وأنّ هذا الجيل سيشهد بأم عينيه زوال الإحتلال واستبدال الظالمين. "ولينصرنّ الله من ينصره، إنّ الله لقوي عزيز".