الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الوطني المسيحي يطالب كنائس العالم بدعم التوجه للأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 17/09/2011 ( آخر تحديث: 17/09/2011 الساعة: 12:03 )
القدس -معا- طالب التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة كنائس الولايات المتحدة و المانيا و هولندا و ايطاليا بالضغط على حكوماتهم لدعم التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة لنيل العضوية الكاملة.

وقال رئيس التجمع ديمتري دلياني أن عدد من الرسائل تم بعثها لعدد من الكنائس ذات النفوذ في بلادها تشرح حق الشعب الفلسطيني في نيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من النواحي الانسانية و القانونية و السياسية، و فوائد نيل الاعتراف الأممي بدولة فلسطين على السلام في المنطقة والعالم.

وأضاف دلياني أن الرسائل التي وجهت لكنائس الولايات المتحدة تضمنت انتقادات لأعضاء كونغرس بأسمائهم وابرزت دورهم المعادي للسلام من خلال دعمهم اللامنطقي و اللا محدود للاحتلال و ممارساته اللانسانية، بالاضافة الى موقفهم السلبي من توجه القيادة الفلسطينية للأمم المتحدة.

وتضمنت الرسائل ايضاً شرحا لدوافع اتخاذ القيادة الفلسطينية قرارها للتوجه الى الأمم المتحدة في هذا الوقت بالتحديد و أهمها رفض حكومة التطرف الاسرائيلي التفاوض على أسس الشرعية الدولية، واستمرار الاستيطان غير الشرعي بما فيه تهويد القدس، والمآسي الانسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني نتيجة استمرار الاحتلال، بالاضافة الى أسباب سياسية و بنيوية أخرى مثل خطاب الرئيس الأمريكي في الأمم المتحدة في ايلول الماضي، و انتهاء مدة التفاوض التي حددتها الرباعية الدولية، و جاهزية مؤسسات الدولة الفلسطينية.

وأكد دلياني أن الشعب الفلسطيني يقف خلف القيادة الفلسطينية في توجهها للأمم المتحدة للمطالبة بالحقوق الفلسطينية، وأن المعركة الدبلوماسية التي تخوضها منظمة التحرير الفلسطينية بصفتها الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الفلسطيني ستغير اطر العمل السياسي في الشرق الأوسط لصالح القضية الفلسطينية.