الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تشيد بتاكيد الرئيس على تمثيل المنظمة وتحذر من تعميق الانقسام

نشر بتاريخ: 17/09/2011 ( آخر تحديث: 17/09/2011 الساعة: 15:06 )
غزة- معا- اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ما تضمنه خطاب الرئيس محمود عباس من تأكيد على المكانة التمثيلية الشاملة لمنظمة التحرير الفلسطيني ومن أن التوجه للأمم المتحدة لن يكون على حساب هذه المكانة، وربط هذا التوجه بحق العودة أمر ايجابي، مؤكدة على ضرورة تضمين هذا الربط بين الحقوق الفلسطينية في نص القرار الفلسطيني المقدم لمجلس الأمن.

من ناحية أخرى، رفضت الجبهة تأكيد الرئيس أبو مازن على خيار المفاوضات المباشرة مع دولة الاحتلال مرة أخرى وفق المرجعيات والأسس القائمة عليها، مؤكدة أن هذا الحديث يعمق الانقسام السياسي ولا يؤدي إلى تحقيق حالة من الإجماع الوطني، ويضعف التوجه للأمم المتحدة، ويبقي القضية الفلسطينية رهينة لهذه المفاوضات التي أثبتت التجربة عقمها.

وجددت رؤيتها للبديل السياسي بالدعوة لعقد مؤتمر دولي كامل الصلاحيات من أجل تطبيق قرارات الشرعية الدولية لا للتفاوض عليها، والتي نصت بشكل واضح على حق شعبنا في اقامة دولته الفلسطينية على حدود 67، وكذلك حق شعبنا بالعودة لأراضيه التي هجر منها وفقاً للقرار 194.

كما جددت دعوتها لاستعادة الوحدة الوطنية كضرورة لمواجهة استحقاق المواجهة الشاملة مع دولة الاحتلال التي تتوعد وتتجهز للفلسطينيين لعقابهم على توجههم للمطالبة بحقوقهم.